هامبورج يبدي استعداده لاستضافة مباريات المنتخب الدنماركي

> برلين «الأيام» د.ب.أ :

>
حادثة الإعتداء التي فرضت على ضوئها العقوبات
حادثة الإعتداء التي فرضت على ضوئها العقوبات
أعرب فريق نادي هامبورج الألماني لكرة القدم عن استعداده لاستضافة مباريات المنتخب الدنماركي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2008) بعد العقوبة التي فرضت عليه إثر اعتداء أحد مشجعيه على الألماني هربرت فانديل حكم اللقاء الذي جمع الدنمارك والسويد في التصفيات الأوروبية في الثاني من يونيو الجاري.

وقال كورت كراجيل مدير ملعب هامبورج لصحيفة «بي.تي» الدنماركية :

«سيكون أمرا رائعا استضافة الدنمارك». وأضاف مدير الملعب:

«الملعب يقع في حي ألتونا، الذي كان في الماضي أرضا دنماركية».

وعاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم(يويفا)الدنمارك باحتساب نتيجة تلك المباراة 3/صفر لصالح السويد، علما بأن الفريقين كانا متعادلين 3/3 وقت تعرض الحكم للاعتداء. كما قررت اللجنة منع ستاد كوبنهاجن من استضافة المباريات الأربع المقبلة للمنتخب الدنماركي، مع إقامتها على ملعب يبعد 250 كيلومترا على الأقل عن كوبنهاجن. وأعرب مدير ملعب هامبورج عن استعداده لاستضافة المباريات المقررة للدنمارك أمام منتخبات أسبانيا في 13 أكتوبر ولاتفيا في 17 من نفس الشهر وأيسلندا في 21 نوفمبر. في حين تبقى المشكلة في المباراة المقررة للدنمارك أمام ليختنشتاين يوم 12 سبتمبر حيث يستضيف الملعب حفلا موسيقيا عشية اليوم المقرر لها.

بطولة اسبانيا: سقوط مذل لديبورتيفو كورونا على أرضه

مني فريق نادي ديبورتيفو كورونا بخسارة مذلة على أرضه أمام ضيفه فريق نادي ريكرياتيفو هويلفا 2-5 أمس الاحد في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل خوسيه تشيلي (15) وفرانشيسكو خافي غيريرو (17) وغونزاليز كازورلا (58 و69) والفرنسي فلوران سيناما بونغول (74) أهداف ريكرياتيفو هويلفا، والارجنتيني رودولفو بوديبو (70) وخوان رودريغيز (77 من ركلة جزاء) هدفي ديبورتيفو كورونا.

وفي مباراة ثانية خسر خيتافي أمام جيمناستيك تاراغونا بهدف وحيد سجله اسماعيل ايرورزون في الدقيقة 79.

وأهدر لاعب فريق نادي خيتافي دل مورال مانو ركلة جزاء في الدقيقة 88 من المباراة.

الزمالك يطلب إيقاف اينو لمدة عام وتغريمه مليون دولار

طالب نادي الزمالك وصيف بطل الدوري هذا الموسم من الاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف لاعبه المعتز بالله محمد الشهير بـ «إينو» لمدة عام وتغريمه خمسة ملايين جنيه (نحو مليون دولار) لدخوله في مفاوضات مع النادي الأهلي حامل اللقب قبل نهاية عقده.

وأكد علاء مقلد مدير النادي أنه تم تحديد طلبات النادي في إيقاف اللاعب وتغريمه خلال مثولهما أمام المستشار القانوني للاتحاد المسؤول عن التحقيق في هذه الواقعة. وأشار علاء مقلد إلى أن الزمالك استند في طلباته إلى الوثائق والمستندات التي قدمها وتثبت إجراء اللاعب مفاوضات جادة مع النادي الأهلي قبل انتهاء عقده مع النادي،وعلى رأسها توقيع اللاعب نفسه على أقواله خلال تحقيق النادي معه في ديسمبر الماضي واعترافه بالتفاوض مع الأهلي فضلا عن تصريحاته لأكثر من وسيلة إعلامية بهذا الشأن. وهدد مدير نادي الزمالك علاء مقلد باللجوء إلى الاتحاد الدولي «فيفا» في حال عدم اتخاذ اتحاد الكرة قرارات صارمة ضد إينو. من جانبه، أعلن مدحت شلبي المتحدث بإسم اتحاد الكرة أن المستشار القانوني للاتحاد تسلم مستندات الزمالك وسوف يرفع تقريرا مفصلا عن الأزمة إلى لجنة شؤون اللاعبين التي ستتخذ قرارها خلال الأيام القليلة القادمة.

بيتيس يقيل مدربه الفرنسي فرنانديز

اعلن نادي بيتيس أمس الاحد إقالة مدرب فريقه لكرة القدم الفرنسي لويس فرنانديز بعد الخسارة المذلة أمام ضيفه أوساسونا صفر /5 أمس الأول السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الاسباني.

وقال النادي على موقعه على شبكة الانترنت :

«مجلس ادارة نادي بيتيس قرر باتفاق مشترك مع المدرب لويس فرنانديز فسخ العقد الذي يربط بينهما وينتهي في 30 يونيو المقبل». ولم يفز بيتيس في مبارياته الـ 12 الاخيرة،وهو مهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية حيث يحتل المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة فقط أمام أول المهددين بالهبوط سلتا فيغو.

وكان فرنانديز خلف خافير إيروريتا في ديسمبر 2006 بهدف إبقاء الفريق في الدرجة الاولى.

وعين نادي بيتيس مدرب فريقه الرديف باكو تشابارو لقيادة المباراة الاخيرة في الدوري العام ضد راسينغ سانتاندر الاحد المقبل.

جائزة كندا الكبرى: كوبيتسا في كامل وعيه

سيارة السائق كوبيتسا
سيارة السائق كوبيتسا
أعلن الاتحاد الدولي للسيارات أن سائق بي إم دبليو ساوبر البولندي روبرت كوبيتسا بكامل وعيه وسينقل الى مستشفى مونتريال بمروحية وذلكم بعدما تعرض لحادث خطير جدا أمس الاحد في جائزة كندا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد،أمس الاحد على حلبة نوتردام في مونتريال.

وقال متحدث بإسم الاتحاد الدولي «حالته مستقرة وهو بكامل وعيه وسيغادر المركز الطبي للحلبة في مروحية لينقل الى مستشفى مونتريال للخضوع إلى مزيد من الفحوصات»..وتابع قائلا :

«إنه يشعر بآلام في ساق أو كاحل القدم»..وقال وكيل أعمال كوبيتسا :

«لقد تحدثنا معا وقد تكلم معي بطريقة عادية».

مضيفا :«إنني أشعر بأنه في حالة جيدة ولدي انطباع جيد بخصوص حالته الصحية».

وأما فريق بي إم دبليو ساوبر فقد اكتفى بالقول بأنه ليس لديه مزيد من المعلومات عن حالة السائق كوبيتسا.

مضيفا:«قيل لنا بأنه في كامل وعيه وأنه يتكلم سنعرف المزيد بعد الفحوص الطبية التي سيخضع لها في المستشفى».

وكان كوبيتسا فقد التحكم في سيارته عقب احتكاك مع سائق تويوتا الايطالي يارنو تروللي، وارتطمت سيارته بالحائط ولفت أكثر من مرة قبل أن تستقر أمام حائط آخر ولم يحرك كوبيتسا ساكنا حتى تدخلت سيارات الأمان والإسعاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى