مقتل 17 شخصا في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
قالت مصادر امنية عراقية ان 17 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم واصيب اخرون بجروح خلال هجمات متفرقة أمس الإثنين ابرزها مقتل خمسة اشخاص من عائلة واحدة.

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اعلن العميد في الشرطة محمد الوكاع "مقتل خمسة اشخاص من عائلة واحدة، الاب والام وثلاث بنات، عندما اقتحم مسلحون منزلا في حي الزهور وسط" المدينة.

ولم يكشف المصدر عن هوية القتلى مشيرا الى ان ملابسات الحادث غير واضحة.

والموصل ثالث اكبر مدن العراق وتقطنها غالبية من العرب السنة مع اقليات كردية ومسيحية من جهة اخرى، اضاف الوكاع ان "شخصين قتلا واصيب خمسة افراد من عائلة واحدة بجروح جراء سقوط قذائف هاون في منطقة السراي وسط بلدة تلعفر (450 كلم شمال بغداد)".

كما قتل احد عناصر الشرطة واصيب اخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة العياضة (جنوب تلعفر)، وفقا للمصدر.

الى ذلك، اعلنت الشرطة العثور على جثتين في منطقتين متفرقتين في الموصل احداهما لشرطي، وقد اصيبتا بطلقات نارية في الراس والصدر.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، قال النقيب محمد جاسم خلف من شرطة الحويجة ان "مسلحين مجهولين هاجموا احدى القرى (غرب كركوك) فقتلوا مزارعا واصابوا اثنين اخرين بجروح بينهم طفل ظهر أمس".

من جهة اخرى، اعلنت شرطة كركوك اعتقال قيادي بارز برتبة "امير في تنظيم القاعدة" اثر تلقيها معلومات استخباراتية حول مكان في "ناحية الرياض (غرب) قرب المحكمة يسكنه مسلحون".

وقالت ان قوة مشتركة من شرطة الاقضية والنواحي بمساندة قوة اميركية داهمت المسكن حيث "قبضت على اثنين من الارهابيين تبين ان احدهما امير وضبطت كميات كبيرة من الاسلحة والمتفجرات".

وصرح العميد سرحد قادر قائد شرطة الاقضية والنواحي ان الموقوفين "اعترفا خلال التحقيق بأنهما كانا يقومان باعمال ارهابية في المنطقة خلال السنوات الثلاث الماضية"، لكنه رفض الافصاح عن هويتهما قبل "اكمال التحقيقات والقبض على اتباعهما".

كما اعلنت الشرطة "اعتقال 22 من المشتبه بهم خلال عمليتين منفصلتين في كركوك ومصادرة 15 قطعة سلاح".

وفي سامراء (125 كلم شمال بغداد)، اعلن النقيب احمد عبد الجبار من شرطة المدينة "مقتل اثنين من عناصر الشرطة الوطنية واصابة ثلاثة اخرين اثر انفجار عبوة ناسفة في حي المعتصم وسط" المدينة ظهرا.

وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر امني ان "مسلحين هاجموا حافلة ركاب صغيرة تقل طلابا جامعيين من اليوسفية الى بغداد ما ادى الى مقتل ثلاثة واصابة خمسة اخرين بجروح".

الى ذلك، اعلنت وزارة الدفاع مقتل 12 "ارهابيا" واعتقال 49 مشتبها به خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.

واكد بيان عسكري مقتل "ستة ارهابيين في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك وخمسة ارهابيين في الفرات الاوسط والجنوبي وارهابي واحد في بغداد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى