مناقشة الأنشطة والبرامج التي ينفذها المشروع الألماني والترتيبات للامتحانات العامة

> صنعاء «الأيام» إسماعيل زيدان:

> بحث د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم خلال لقائه أمس بالخبير الدولي د. رودني ريفيير، اختصاصي في تنمية القدرات بوزارة التعاون الألماني والذي يزرو بلادنا حاليا، مجالات التعاون التربوي والتعليمي بين بلادنا والجانب الألماني وسبل تعزيزه وتطويره.

كما تم خلال اللقاء مناقشة الأنشطة والبرامج التي ينفذها المشروع الألماني لتحسين التعليم الأساسي GTZ في بعض المحافظات والنجاحات التي تحققت في مجال تحسين القدرات المؤسسية لمكاتب التربية والتعليم بالمحافظات في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم الأساسي.

وفي اللقاء ثمن بن حبتور جهود الحكومة الألمانية في دعم برامج التعليم لا سيما في مجال البنية التحتية للتعليم الأساسي، منوها بأن المشروع اليمني الألماني لتحسين التعليم الأساسي يعد من أفضل المشروعات الناجحة والداعمة في بلادنا إلى جانب دوره الريادي بالتنسيق مع المنظمات والدول المانحة الأخرى.

من جهة أخرى استكملت اللجنة العليا للامتحانات في اجتماعها أمس برئاسة د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة كافة الترتيبات النهائية لسير أداء عملية الامتحانات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2007/2006م والتي تبدأ يوم السبت القادم 16 من الشهر الحالي والخطوات الكفيلة لضمان سيرها في أجواء طبيعية ومناخات مناسبة.

كما أقرت اللجنة برنامج الإشراف على سير تنفيذها واستمعت إلى التقرير المقدم من الأخ أحمد النونو، مدير عام الامتحانات بخصوص الخطوات الإجرائية التي اتخذت لسير أداء الامتحانات في مختلف محافظات الجمهورية، لا سيما في عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات وأرقام الجلوس وقوائم المراكز الامتحانية واللجان الإشرافية واللجان الأمنية.

وفي تصريح للأخ جميل الخالدي، وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه، نائب رئيس اللجنة العليا للامتحانات أوضح أن عدد الطلاب المتقدمين 516 ألف طالب وطالبة للشهادتين الأساسية والثانوية يتوزعون على 4623 مركزا امتحانيا على مستوى عموم محافظات الجمهوري.

ودعا الخالدي أولياء أمور الطلاب والطالبات إلى توفير الأجواء الملائمة والاستقرار النفسي للطلاب والطالبات بما يمكنهم من أداء الامتحانات بشكل طبيعي وبما يساعدهم على تحقيق مستوى أفضل من التحصيل العلمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى