الشيخ شماخ: نعمل جاهدين على تقوية جناح سيدات الأعمال في الغرفة

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

>
من وقائع اللقاء بين قيادة الغرفة والوفد الالماني
من وقائع اللقاء بين قيادة الغرفة والوفد الالماني
عقد صباح أمس الأول بمقر الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة اللقاء الأول بين رجال الأعمال اليمنيين والوفد التجاري الألماني الذي قدم مؤخرا بغرض تبادل فرص الاستثمار في اليمن. وفي بداية اللقاء تحدث م. هشام مشرف وكيل وزارة التخطيط حول إتاحة الدولة وتسهيلها للاستثمار في اليمن وعن ترحيب الحكومة بالوفد الألماني وتمنياتها نجاح هذه الزيارة واستمرار التبادل الاستثماري بين البلدين.

وصرح الشيخ محفوظ شماخ رئيس الغرفة التجارية قائلا: «الوفد الألماني هو وفد زائر لاستطلاع الفرص في اليمن باعتبار اليمن أرضا واعدة بالإضافة إلى أنها الطريق إلى أفريقيا ونحن متفائلون بهذه الزيارة فنحن في القطاع الخاص والحكومة أصبحنا نتكلم بموضوعية وصدق ونعتزم التواصل المستمر مع الألمان فلدينا في الغرفة ترتيبات لكل الوفود التي ستأتي لنظل على اتصال بهم وسنجعل الناس أيضا على اتصال بهم ولقد وضحنا لهم كل الفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن من صغيرها ووسطها وكبيرها».

وعن أهم الأعمال التي ستقوم بها الغرفة التجارية بعد الانتخابات قال: «نحن الآن نعمل جاهدين على تقوية جناح لسيدات الأعمال في الغرفة التجارية».

كما تحدث لـ «الأيام» الأخ محمد عبدالرحمن قطبان مدير عام الغرفة التجارية بأمانة العاصمة حول غرض زيارة الوفد الألماني لليمن قائلا: «تأتي زيارة الوفد التجاري الألماني في نطاق الكشف عن فرص الاستثمار في اليمن والدفع بعدد من التجار والشركات الألمانية للدخول مع شركات يمنية في استثمارات مباشرة، أيضا إمكانية بناء مشاريع عملاقة سواء في مجال الطاقة أم التربة أم المجالات الأخرى والوفد الألماني لأهميته يترأسه السيد لوثر كليم وزير دولة سابق رئيس المجلس اليمني الألماني للاستثمار ويضم أكبر رجال الأعمال الألمانيين وهناك ممثلون لمنظمات ومؤسسات المجتمع الألماني».

وعن المشاريع المستقلبية للغرفة التجارية أفاد: «نسعى الآن لتنفيذ البرنامج الانتخابي للفائزين وهو يتكون من ست نقاط أهمها مساعدة الجانب الحكومي في استكمال إصلاح التشريعات الخاصة بالقوانين التجارية والمالية ومحاولة خلق بيئة استثمارية في اليمن وبشكل خاص في الأمانة لوجود عدد كبير من المستثمرين فيها ومتابعة الإشكاليات التي تواجه المنشآت الصغيرة والعمل على حلها من خلال تأهيلها وتأهيل العاملين فيها والتزام العمل المؤسسي داخل الغرفة التجارية وداخل اللجان المشكلة وخلال الإدارات التابعة لها».

وعقدت لقاءات ثنائية بين الوفد التجاري الألماني ورجال الأعمال اليمنيين كل بحسب تخصصه ومجاله وذلك للتشاور وبحث فرص التبادل التجاري المباشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى