باقتراح من محافظ عدن ومباركة أعضاء المجلس.. بامشموس رئيسا والرماح نائبا لشئون التجارة ورشاد هائل نائبا لشئون الصناعة

> عدن «الأيام» خاص:

>
محافظ عدن أثناء لقائه بأعضاء الغرفة الجديدة
محافظ عدن أثناء لقائه بأعضاء الغرفة الجديدة
ترأس الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن صباح أمس اجتماع مجلس إدارة غرفة عدن المنتخب بحضور اللجنة الإشرافية على انتخابات الغرفة برئاسة القاضي علي عوض، حيث قدم الأخ المحافظ رؤيته للكيفية التي ستسير بها غرفة عدن في ظل قيادة جديدة، باعتبار الغرفة واجهة المحافظة وكلتاهما عريقتان وارتبطتا بالتجارة والملاحة.

وأضاف الأخ الكحلاني: «هناك من عتب عليّ عندما قلت إن القيادة السابقة باقية، لكني أذكرهم بأنني أضفت والدماء الجديدة مطلوبة. لقد أبدى الشيخ صالح سالم باثواب قناعته وقال لي: سأتفرغ لرئاسة لجنة الاستثمار والمغتربين لأن الحاجة ماسة لتنشيط هذه اللجنة، وقد شكرته كثيرا على هذه الروح. أرى أن يكون الشيخ محمد عمر بامشموس رئيسا للمجلس والشيخ عبدالله سالم الرماح نائبه لشئون التجارة ورشاد هائل سعيد نائبه لشئون الصناعة».

وأردف الأخ المحافظ قائلا: «أتوخى فيكم مبادرتكم بالنقد الموضوعي، لكن أن يكثر أحدنا من النقد وهو غير منتظم في حضور الجلسات فهذا يسيء له لأن رجال الأعمال منحوه ثقتهم لأداء واجبه نيابة عنهم ومن ناحية أخرى أنه هو الذي تقدم للترشيح ولم يجبره أحد».

واختتم الأخ الكحلاني كلمته: «هذا مجرد رأي لأنكم أنتم أصحاب القرار وما ترونه هو النافذ، ولكني أنصح المجلس الجديد بأن يولي قضية مبنى الغرفة الأولوية في أجندته. عليكم أن تباشروا عملية بناء المقر الجديد للغرفة وحتى تنتهوا من إنجاز المشروع عليكم أن تحسنوا مظهر المبنى الحالي».

وأيد أعضاء مجلس إدارة غرفة عدن بالإجماع اقتراح الأخ المحافظ، وعبروا عن تقديرهم العالي للشيخ صالح سالم باثواب على روحه الصادقة بالتنازل عن مركزه نائبا للرئيس لشئون الصناعة ومبادرته بالتفرغ لرئاسة لجنة الاستثمار والمغتربين في مجلس إدارة الغرفة.

الجدير ذكره أن فضيلة القاضي علي عوض ناصر قد قرأ في مستهل اجتماع مجلس الغرفة نتائج الطعنين المقدمين من المرشحين أبوبكر باعبيد وسعيد محمد باهدى وأبلغ المجلس بأن اللجنة الإشرافية أعادت فرز بطاقات الاقتراع، التي بينت صحة طعن باعبيد في حصوله على 116 صوتا، كما تبين عدم صحة طعن باهدى الذي حصل على 109 أصوات، وتبعا لذلك يصبح الأخ أبوبكر باعبيد عضوا أساسيا في مجلس إدارة الغرفة وأصبح الأخ سالم طاهر الارضي، عضوا احتياطيا أول وسعيد محمد باهدى عضو احتياطيا ثانيا.

لقاء غرفة عدن مع الوفد الاقتصادي الألماني بمبنى المنطقة الحرة

ومن جانب آخر ألقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن الكلمة الافتتاحية للقاء الذي ضم قيادة غرفة عدن والوفد الاقتصادي الألماني ظهر أمس في مبنى المنطقة الحرة بعدن، حيث رحب في مستهل كلمته بالوفد الاقتصادي الألماني الصديق برئاسة السيد لوثر كليم، وزير دولة سابق رئيس المجلس اليمني الألماني للاستثمار.

وتحدث الأخ المحافظ عن الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة وفي مقدمتها المنطقة الحرة بعدن وأبدى استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات الممكنة لإنجاح المشاريع الاستثمارية الوافدة إلى المحافظة.

ثم تحدث السيد لوثر كليم، رئيس الوفد الاقتصادي الألماني الذي يقوم بزيارة للجمهورية اليمنية خلال الفترة من 8 حتى 13 يونيو الحالي والتي نظمتها الجمعية الألمانية للشرقين الأدنى والأوسط ورحب في مستهل كلمته بالأخ محافظ عدن وبرئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عدن، وقال: «لقد جئنا إلى اليمن باحثين عن شراكة دائمة وليس من أجل تبادل الكلمات الودية أو تناول الغداء أو القات، إننا نتفاعل مع التوجهات الاقتصادية والاستثمارية الجديدة التي تبشر بنهوض اقتصادي كبير وأكبر فرصة في محافظة عدن ومينائها ومنطقتها الحرة».

من جانبه قدم الأخ د. محمد حمود الوذن، نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة اليمنية رئيس المنطقة الحرة بعدن عرضا مصورا عن مكونات المنطقة الحرة ما أنجز منها وما سينجز من خلال الفرص الاستثمارية الوافدة بحسب القطاعات: صناعة وسياحة وبتروكيماويات وغيرها، وتحدث بعد ذلك عن الآمال المتوقعة من مخرجات مؤتمر البحث عن فرص الاستثمار الذي عقد مؤخرا في العاصمة صنعاء.

وأتيحت الفرصة بعد ذلك لأعضاء الوفد الألماني لتقديم ملاحظاتهم واستفساراتهم التي أعربوا فيها عن تطلعهم للتسريع بالخطوات العملية لرؤية المشروع على أرض الواقع، لأن قطاع الأعمال الألماني يتطلع إلى المشاركة في النشاطات الاستثمارية في محافظة عدن عامة والمنطقة الحرة خاصة.

شارك في اللقاء الشيخ عبدالله سالم الرماح، نائب رئيس غرفة عدن لشئون التجارة والأخ رشاد هائل سعيد، نائب رئيس الغرفة لشئون الصناعة والشيخ صالح سالم باثواب، رئيس لجنة الاستثمار والمغتربين بغرفة عدن وأعضاء مجلس إدارة الغرفة والشيخ صالح فريد الصريمة، رجل الأعمال والمستثمر المعروف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى