الملحق السياسي الهولندي يبحث مشاريع دعم شبوة ووضعها الأمني

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
التقى صباح أمس الثلاثاء الأخ محمد عبدالله الكبسي، وكيل محافظ شبوة القائم بأعمال محافظ شبوة، بالسيد ميخائيل فان كامبن، الملحق السياسي والإعلامي بالسفارة الهولندية بصنعاء، والوفد المرافق حيث تم بحث مشاريع الدعم الهولندي والجانب الأمني.

واستهل الملحق السياسي والإعلامي بالسفارة الهولندية اللقاء بالقول إن نهاية العام الحالي ستشهد انتهاء العقد الخاص بالمشروع الهولندي بشبوة وأن السفارة الهولندية ما تزال تبحث طرقا أخرى لاستمرار المشروع لكونه يتركز على دعم اللامركزية والمجتمعات المحلية.

وقال السيد ميخائيل فان: «إننا نبحث معكم اليوم الجوانب الأمنية وما شهدته المحافظة من اختطافات تناولتها الصحافة المحلية والأجنبية وهي بلاشك تؤثر على سمعة اليمن خارجيا وإننا نركز على مدى تأمين رعايانا في شبوة والوفود الهولندية وبلاشك الحكومة اليمنية تبذل جهودا كبيرة للقضاء على الاختطافات والإرهاب ولكن الأمور هنا في شبوة جيدة».

من جانبه قال الأخ محمد عبدالله الكبسي القائم بأعمال محافظ شبوة إن السلطة المحلية بشبوة تشيد بالدعم الهولندي للمحافظة وتطالب باستمراره للسنة القادمة لحاجة المحافظة إليه، وأن الاختطافات التي حصلت ليست مقلقة والأجهزة الأمنية قد اتخذت التدابير لإيقافها وأن الأمور طيبة في شبوة وأن السلطة المحلية تعمل على تأمين السياح الأجانب ومنهم الهولنديون، منوها بأن المجتمع المحلي بشبوة متعاون.

حضر اللقاء مساعد الملحق السياسي والثقافي بالسفارة الهولندية، وعبدالله جامع من المكتب الهولندي بشبوة، وسعيد المرنوم ومبروك خميس من المجلس المحلي للمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى