سائقو الشاحنات يضربون والتجار يلوحون بتعصيد الإضراب في القاعدة

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> شهدت مدينة القاعدة بمحافظة إب أمس الثلاثاء إضراب نحو 50 سائق شاحنة وتوقيف شاحناتهم على الخط الرئيس وسط المدينة احتجاجا على الممارسات التي يقوم بها العاملون في صندوق نظافة وتحسين مدينة القاعدة في نقطة مدخل محافظة إب وفرض رسوم غير قانونية على كل شاحنة وبصورة مستفزة بحسب إفادة السائقين المضربين.

وعلى إثر إضراب سائقي الشاحنات توجهت أطقم أمنية لفض الإضراب وفتح الطريق واحتجاز 20 سائقا الأمر الذي أثار عددا من التجار في إب من الذين تتبعهم بعض الشاحنات وسائقيها، حيث أفاد التاجران رضوان البعداني وعبدالحكيم حاجب أن «نقطة القاعدة دائما ما تفرض رسوما إضافية على الشاحنات مخالفة لما هو قائم في مداخل عواصم المحافظات الأخرى» مؤكدين «إننا ندفع رسوم تحسين على كل شاحنة مبلغا يصل إلى 2000 ريال لكن القائمين على النقطة يريدون فرض رسوم والنظافة معدومة في الشوارع بالقاعدة التي تعيش في الحضيض».

وطالبوا بالإفراج عن السائقين المحتجزين ملوحين بتصعيد الإضراب في مختلف مداخل المحافظة وعبر الغرفة التجارية.

وقد منعت الأجهزة الأمنية تصوير إضراب سائقي الشاحنات التي اصطفت في الطريق الرئيس فيما لايزال السائقون وبعض التجار رهن الاحتجاز في أمن القاعدة.

من ناحية أخرى ألحقت الأمطار والسيول أضرارا بمدينة القاعدة مساء أمس الأول أدت إلى تشقق وانهيار الخط الإسفلتي الذي يربط محافظتي إب وتعز وخاصة في منعطف خطير لمدينة القاعدة والخط الدائري للمدينة الذي لم يستكمل بعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى