أمير قطر يزور مصر ويجري مباحثات مع الرئيس مبارك

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس المصري حسني مبارك وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني
الرئيس المصري حسني مبارك وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني
عقد الرئيس المصري حسني مبارك وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مباحثات في القاهرة أمس الأربعاء حيث استعرضا الاوضاع في الشرق الاوسط.

وصرح السفير سليمان عواد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن مبارك أطلع أمير قطر على المباحثات التي أجراها أمس الأول مع العاهل الاردني الملك عبدالله بن الحسين خلال زيارته القصيرة للقاهرة.

وحول ما تردد في بعض وسائل الاعلام عن احتمال تأجيل اجتماع الرباعية الدولية لعدم إمكانية مشاركة رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس نظرا للوضع الحالي في الاراضي الفلسطيني نفى عواد ذلك قائلا ليس في علمي مثل هذه التقارير" وأوضح أن التحضيرات التي تجريها وزارة الخارجية مع مختلف الاطراف والمجموعة الرباعية الدولية تشير إلى أن الاجتماعات ستعقد في موعدها في القاهرة في 26 و27 من يونيو/حزيران الجاري.

وردا على سؤال حول موافقة السودان على نشر قوات مشتركة من الاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور قال عواد إن السودان كان قد قبل من حيث المبدأ نشر هذه القوة المهجنة من الامم المتحدة والاتحاد الافريقى .

وأضاف عواد أن السودان قد قبل نشر هذه القوة مشترطا أن تكون الدول المشاركة فيها أفريقية خالصة وأن تكون قاصرة على مشاركة قوات افريقية دون مشاركة دول غير أفريقية .

وحول ما إذا كانت مصر ستشارك في هذه العملية المهجنة . قال عواد إن مصر قدمت منذ أكثر من شهرين عرضا للامم المتحدة للمشاركة في هذه القوة,كما اشترطت مصر موافقة كافة الفصائل المتمردة في دارفور على المشاركة المصرية بحيث يكون التواجد المصري بإرادة الاطراف السودانية كافة.

وأضاف السفير أن الزعيمين ناقشا أيضا الوضع في الاراضي اللبنانية والعراق والمواجهات بين الدول الغربية ومجلس الامن الدولي من جهة وإيران من جهة أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى