برنامج لتدريب الخطباء والواعظات على الديمقراطية وحقوق الإنسان يبدأ غدا الأحد

> تعز «الأيام» خاص:

> تدشن المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع (NODS YEMEN) صباح يوم غد الأحد17 يونيو الجاري في قاعة فندق تاج شمسان بمدينة تعز برنامج تدريب المدربين من الخطباء والواعظات على الديمقراطية وحكم القانون وحقوق الإنسان والذي سيحضره 25 خطيب مسجد وواعظة في المرحلة الأولى.

وفي تصريح للأخ شوقي القاضي رئيس المنظمة عضو مجلس النواب أوضح أن البرنامج يهدف بصورة عامة إلى رفع الوعي الشعبي بمبادئ الديمقراطية ومفاهيم حقوق الإنسان من خلال دمجها بالخطاب المسجدي، كما يهدف إلى رفع مهارات وقدرات الخطباء والواعظات في مجال التدريب والاتصال الفعال.

من ناحيتها أفادت الأخت مسك الجنيد منسقة البرنامج بأن البرنامج بمرحلتيه الأولى والثانية يستهدف 150 خطيبا وواعظة في كل من محافظات تعز وعدن وإب ولحج والضالع والحديدة، سيتلقى فيه المتدربون مبادئ الديمقراطية وحكم القانون ومفاهيم حقوق الإنسان بمعايير الشريعة الإسلامية والدستور اليمني والقوانين الوطنية والإعلانات العالمية والاتفاقيات الدولية، وسيكتسب المتدربون مهارات التدريب والاتصال. يذكر ان البرنامج يقام بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) ويستمر إلى يناير عام 2008م، وسيقوم بالتدريب فيه اثنان من المدربين الإقليميين هما الأستاذ محمد يتيم من المملكة المغربية والمحامي ياسر عبدالجواد من جمهورية مصر العربية إضافة إلى المدربين اليمنيين مسك الجنيد وشوقي القاضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى