مواجهات قوية للمنتخبات العربية في تصفيات بكين

> كوالالمبور «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

> أوقعت قرعة الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد بكين عام 2008 التي سحبت يوم الاربعاء الماضي في كوالالمبور المنتخبات العربية في مجموعات صعبة..ووزعت المنتخبات الـ12 المتأهلة من الدور الاول إلى ثلاث مجموعات ضمت الاولى : العراق ولبنان وكوريا الشمالية واستراليا، والثانية :كوريا الجنوبية والبحرين وسوريا وأوزبكستان، والثالثة: اليابان والسعودية وقطر وفيتنام.

ويتأهل أول كل مجموعة فقط إلى نهائيات الألعاب الأولمبية في بكين برفقة الصين المضيفة.

وتقام مباريات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية من 22 أغسطس إلى 21 نوفمبر المقبلين.

في المجموعة الأولى، سيواجه منتخبا العراق ولبنان صعوبة كبيرة في سعي كل منهما الى انتزاع بطاقة المجموعة وذلك بوجود منتخب استراليا المرشح الأبرز للتأهل.

وما يصعب مهمة المنتخبين العراقي واللبناني عدم توفر الاجواء المطلوبة في بلديهما للاستعداد جيدا لهذه التصفيات.

تصدر منتخب العراق المجموعة الخامسة في الدور الاول، بينما تصدر منتخب لبنان المجموعة الثالثة.

وفي المجموعة الثانية، ستكون المهمة صعبة أيضا على منتخبي البحرين وسوريا بوجود كوريا الجنوبة وأوزبكستان.

البحرين انتظرت حتى الجولة الاخيرة من الدور الاول لتحسم تأهلها بعد فوزها على الكويت 1-2 لكنها نجحت في انتزاع صدارة المجموعة الاولى، بينما كانت سوريا حلت ثانية في المجموعة الثانية خلف اليابان.

منتخبا السعودية وقطر وقعا في المجموعة الثالثة مع اليابان المرشحة البارزة أيضا للتأهل.

تأهلت السعودية إلى الدور النهائي بتصدرها المجموعة الخامسة أمام استراليا وإيران والأردن، أما قطر فحلت ثانية في المجموعة الاولى خلف البحرين.

ويأمل القطريون بالمشاركة في الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة بعد لوس انجليس 1984 وبرشلونة 1992، وفي المرة الاخيرة تأهل المنتخب القطري إلى الدور الثاني من النهائيات. وأعرب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري عن تفاؤله بتأهل بلاده إلى الأولمبياد، وقال :

«إن وجود منتخبات قوية في مجموعتنا أمر متوقع ولا بد أن يكون منتخبنا بالتالي قويا لكي يتأهل إلى بكين».

وأكد أن المنتخب القطري «لديه فرصة جيدة للاستعداد أفضل من التصفيات الأولية التي شهدت صعوبات كبيرة بسبب الدوري».

من جانبه قال المغربي حسن حرمة الله مدرب منتخب قطر :«توقعت أن نقع في مجموعة قوية لكن ليس إلى درجة أن نكون مع اليابان والسعودية في مجموعة واحدة».

لكنه أكد :«أن المنتخب القطري تطور كثيرا مع المرحلة الأخيرة للتصفيات الاولى وإن اللاعبين استوعبوا خططه وتكتيكه والمهمة الآن تكمن في ضرورة التعرف على مستويات منتخبات المجموعة حتى يمكن الاستعداد الجيد لمواجهتها».

أما أمين عام الاتحاد اللبناني رهيف علامة فقال:

«المشكلة التي تواجهنا هي تكبد مشقة السفر الطويل لمواجهة استراليا وكوريا الشمالية، كنا نفضل الوقوع مع منتخبات أقرب إلينا جغرافيا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى