516 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية

> صنعاء «الايام» عن سبا

> يتوجه 516 الف طالب وطالبة في مدارس عموم محافظات الجمهورية لاداء امتحانات اتمام الشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2006م/ 2007م، يتوزعون على اربعة آلاف و 623 مركزا امتحانيا.

وقال نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور لوكالة الانباء اليمنية/سبأ/ ان اللجنة استكملت كافة الترتيبات لإجراء الامتحانات العامة للشهادتين الاساسية والثانوية والتي تبدأ اليوم السبت منهم 205 آلاف طالب وطالبة تقدموا لاداء امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي، و 31 الف طالب وطالبة تقدموا لاداء امتحانات اتمام شهادة التعليم الاساسي.

وأضاف الدكتور بن حبتور ان اللجنة العليا للامتحانات قد اقرت عددا من الاجراءات الهادفة الى ضمان سير الامتحانات في اجواء طبيعية ومناخات مناسبة، حيث تم توزيع 110 لجان اشرافية على مختلف المراكز الامتحانية بالمحافظة للاشراف على الامتحانات .

مشيرا الى ان الملاحظين على هذه الامتحانات قد تم توزيعهم على مختلف المراكز الامتحانية من قبل اللجنة العليا للامتحانات بالاضافة الى وضع عدد احتياطي في حالة حصول اي غياب للملاحظين .

وبخصوص طلاب الشهادتين الاساسية والثانوية في محافظة صعدة، خاصة في المناطق التي تشهد اعمالا ارهابية من قبل بعض العناصر المتمردة أوضح نائب وزير التربية رئيس اللجنة العليا للامتحانات ان اللجنة العليا للامتحانات خصصت 94 مركزا امتحانيا مفتوحا للطلاب الحاصلين على ارقام جلوس والذين لن يتمكنوا من تأدية الامتحانات في مراكز مديرياتهم بسبب تلك الأعمال الاجرامية.. حيث اعتمدت 65 مركزا امتحانيا للثانوية للثانوية العامة ، و 29 مركزا لطلاب الشهادة الاساسية

ودعا د. عبدالعزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم اولياء الامور الى توفير الاجواء الملائمة والاستقرار النفسي للطلاب والطالبات بما يمكنهم من أداء الامتحانات بشكل طبيعي وبما يساعدهم على تحقيق مستوى أفضل من التحصيل العلمي .

يشار الى ان 16 الف عنصر أمني سيقومون بحراسة المراكز الامتحانية التي تجرى فيها امتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية في عموم محافظات الجمهورية بما يكفل سير الامتحانات على أكمل وجه .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى