اتحاد العمال في أبين يرجئ تنظيم الإضراب المفتوح

> جعار «الأيام» خاص:

> أرجأ المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال اليمن فرع محافظة أبين الإضراب الذي كان مقررا تنفيذه أمس الأحد إلى يوم غد الثلاثاء 19 يونيو الجاري.

وكان المكتب قد دعا الأسبوع الماضي كافة العاملين بالمحافظة إلى إضراب مفتوح ابتداء من يوم أمس الأحد إلا أنه قرر في وقت لاحق من مساء أمس الأول السبت تعليق الإضراب «تجاوبا مع طلب السلطات التنفيذية والأمنية والسياسية في المحافظة وكذا مديرية خنفر، حتى تستنفد جهودها لإخراج مقتحمي مقر الاتحاد الكائن في مدينة جعار».

وذكر البيان النقابي رقم (2) الصادر بهذا الخصوص أن المكتب التنفيذي لاتحاد النقابات بمحافظة أبين وقيادات فروع النقابات العامة بالمحافظة منحوا تلك القيادات فرصة أخيرة بتعليق الإضراب حتى يوم غد الثلاثاء 19 يونيو الجاري.

وأشار البيان إلى أنه في حالة عدم تمكن الجهات الحكومية والأمنية من إخراج المعتدين «فإن لغة التخاطب سوف تتغير، مما يجعلنا نواصل إجراءاتنا القانونية باستمرار الإضراب المفتوح في مختلف قطاعات العمل»، محملا الأجهزة الحكومية والأمنية «ما سينجم من جراء إهمالها وعدم القيام بواجبها في إحقاق الحق وإخضاع المعتدين للإجراءات القانونية».

ودعا البيان النقابيين كافة «للوقوف صفا واحدا لحماية الحقوق النقابية ومنها المبنى المتبقي الوحيد الذي تزاول النقابات مهام عملها فيه»، وكذا «عدم الاستماع لأصحاب المصالح الضيقة الذين لا تهمهم إلا مصالحهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى