محلي أحور:البطالة عائق للتنمية ولم نزجّ برقم وهمي

> «الايام» متابعات:

> تلقت «الايام» ردا من الامين العام للمجلس المحلي باحور احمد محمد احمد وعملا بحق الرد ننشره في مايلي:

«طالعتنا صحيفتكم في عددها 5123 الاثنين الموافق 2007/6/19 بخبر حول المطالبة بإلغاء برنامج اللامركزية ورفض اهالي احور له... مع احترامنا وتقديرنا لصحيفتكم الغراء إلا أن مراسلكم أبولحيم كما عودنا في مراسلاته لكم بنقل الحقيقة معكوسة وذلك برفض التقرير التنموي المدني الذي أعده برنامج اللامركزية، وهو ما لا أساس له من الصحة.

ولتوضيح الحقيقة:

-1 برنامج دعم اللامركزية وتنمية السلطة المحلية مطلب جماهيري وسياسي وكافة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني تطالب به للحد من المركزية. -2

برنامج اللامركزية لم يعد التقرير التنموي الذي ذكره مراسلكم وإنما أعد من قبل فريق العمل الأساسي من أبناء المديرية والعاملين فيها وهم يمثلون الأحزاب ومنظمات المجتمع الم`دني بالمديرية ونستغرب ما ادعاه مراسلكم.

3 - فريق العمل الأساسي بذل جهودا جبارة في الحصول على المعلومات من مصادرها الأولية وتأكيدها من مصادرها الأساسية وصولا إلى التقرير التنموي تحت إشراف برنامج اللامركزية بالمحافظة ممثلا بالأستاذ نصر هرر ومدير البرنامج بالمحافظة الأستاذ ناصر الحاج ويمثل البرنامج بالوزارة الأستاذة مها البان من خلال تعاونهم اللامحدود في إنجاز التقرير التنموي.

4- أما حول البطالة وأن التقرير التنموي حددها بـ 0 ? فهذا لا أساس له من الصحة والتقرير أشار إلى أن البطالة تعتبر عائقا للتنمية في المديرية وازدياد نسبة الفقر بسبب البطالة.

-5 التقرير التنموي تم مناقشته من قبل أعضاء المجلس المحلي للمديرية في اجتماع استثنائي ونوقشت هذه النقطة ولكن لعدم وجود قاعدة معلوماتية للمديرية وخاصة حول البطالة لم نزج أنفسنا في رقم وهمي علما بأن المجلس المحلي ممثل فيه معظم الأحزاب السياسية بالمديرية.

-6 وحول ما ذكر مراسلكم مطالبة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني عبر «الأيام» فهذا أيضا لا أساس له من الصحة ونتحدى مراسلكم أن يثبت ذلك رسميا كون كل الأحزاب تطالب باللامركزية.

-7 نتمنى أن لايكون ما ذهب إليه مراسلكم من افتراء ردة فعل لعدم عضويته في فريق العمل الأساسي بصفته ممثل الصحافة في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى