مقتل ثلاثة من جنود حلف الاطلسي في انفجار بجنوب أفغانستان

> كابول «الأيام» رويترز :

>
قال حلف شمال الاطلسي ان ثلاثة من جنوده قتلوا أمس الأربعاء في انفجار قنبلة زرعت على الطريق في جنوب افغانستان مستهدفة عربتهم.

ولم يكشف الحلف عن مكان الانفجار او هوية الجنود القتلى تماشيا مع سياسة تقوم على ترك حرية الكشف عن تلك المعلومات للسلطات بالدول التي ينتمي إليها القتلى.

لكن مسؤولا عسكريا كنديا رفيعا قال إن الجنود الثلاثة القتلى كنديون.

وتعمل قوات من بلدان تابعة لحلف شمال الأطلسي في جنوب أفغانستان وأغلبها من بريطانيا وكندا وهولندا والولايات المتحدة.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم الذي قال متحدث باسم الحركة إنه وقع في اقليم هلمند. وكانت الحركة زعمت في وقت سابق مقتل عشرة من جنود الحلف في انفجار قنبلة زرعت على الطريق غير أنها تبالغ عادة في نجاحاتها.

وفي حادث منفصل قتل قائد شرطة إحدى المقاطعات في إقليم خوست بجنوب شرق البلاد في انفجار قنبلة زرعت على الطريق. وأعلنت طالبان أيضا مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وتصاعد العنف في أفغانستان خلال الشهور الأخيرة بعد هدوء تقليدي في الشتاء مع شن القوات الأجنبية هجمات ضد معاقل طالبان في الجنوب والشرق ورد المسلحون على ذلك بهجمات بقنابل تزرع على جوانب الطرق وتفجيرات انتحارية.

وبمقتل جنود حلف الأطلسي الثلاثة يرتفع عدد الجنود الأجانب الذين قتلوا في مواجهات في أفغانستان منذ الاطاحة بطالبان في عام 2001 بعد هجمات سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة إلى 606 قتلى. وقتل حتى الآن نحو 52 جنديا أجنبيا في قتال هذا العام.

وقتل أكثر من 4000 شخص في معارك في عام 2006 ربعهم من المدنيين ونحو 170 من الجنود الأجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى