وسط خلافات حادة توجيهات بتغيير الملاحظين بمركز عزان الإمتحاني

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> أصدرت اللجنة الفرعية للأمتحانات بمحافظة شبوة أمس الأربعاء توجيهاتها بتغيير واستبدال معظم الملاحظين والمراقبين في المراكز الإمتحانية الثلاثة الخاصة بطلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي الواقعة بمدينة عزان مديرية ميفعة والتي يبلغ عدد الطلاب الممتحنين فيها 4465 طالبا وطالبة من خمس مدارس ثانوية هي عزان، جول الريدة، الإحسان، الروضة، رضوم.

والزمت اللجنة في توجيهاتها المشددة مسئولي ومشرفي المراكز الإمتحانية الثلاثة بضرورة الزام مدراء المدارس وطاقم التوجيه الفني بالتوجه الى المراكز الإمتحانية ومباشرة عملهم في المراقبة والملاحظة ابتداء من اليوم الخميس الموافق 21 يونيو الجاري بدلا من الملاحظين الذين تم تعيينهم من قبل.

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة ان هذه التوجيهات جاءت بعد نشوب خلافات حادة في أحد المراكز الإمتحانية بين عدد من الأطر التربوية على خلفية مشادة وعراك حدث يوم الأحد الماضي 17 يونيو بين أحد المراقبين وطالب يدرس في ثانوية عزان (القسم العلمي) في امتحان مادة التربية الإسلامية.

وافادت المصادر ان خلافا حادا آخر نشب يوم أمس الأول الثلاثاء خلال اداء امتحان مادة اللغة العربية بين مندوبي لجنة الإمتحانات بالمحافظة ومشرفي ومراقبي المراكز الإمتحانية بعد مطالبة مندوب المحافظة بتفتيش الطلاب تفتيشا دقيقا قبل دخولهم قاعات الإمتحان وهو ما رفضه مشرفو ومراقبو المراكز الإمتحانية الثلاثة.. ولاتزال الخلافات مستمرة على أشدها في المركز الإمتحاني بعزان خاصة بعد رفع تقرير من قبل أحد مندوبي لجنة الإمتحانات بالمحافظة أنتقد فيه بشدة وضع المركز والإختلالات التي يعاني منها في ظل سلبية موقف بعض الأطر التربوية ذات العلاقة.. وعلى نفس الصعيد أستمرت يوم أمس الأربعاء حالة الفوضى والإرباك والتجمهر حول المركز الإمتحاني للتعليم الأساسي بمدينة عزان والذي يضم طلاب مدارس عزان، صعيد باقادر، تغر، قعطبة، ولوحظ تجمهر عدد من المواطنين حول المركز الإمتحاني بشكل ملفت للنظر فيما شهدت بقية المراكز الإمتحانية للتعليم الأساسي بالمديرية حالة من الهدوء والإستقرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى