الشمايتين .. جبايات وغش وامتحانات تؤدى على الأرض

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

> يؤدي طلاب الثالث الثانوي العلمي امتحاناتهم على الأرض، وبلغ عددهم بمركز الوحدة التربة 46 طالبا، وأبدى أولياء أمور الطلاب انزعاجهم وخوفهم على مستقبل أبنائهم من تردي الوضع التربوي بالمديرية ومنهم أمين شمسان العرنوط الذي قال: الطالب أثناء الامتحان لا يستطيع التركيز على أداء امتحانه في ظل سوء وضع المركز الذي يمتحن فيه هذا العام.

وفي اتصال هاتفي قال الأخ محمد عبدالله السقاف، عضو المجلس المحلي: إن المراكز الامتحانية في منطقة القريشة لا تعدو أن تكون أكثر من مراكز جباية. وشكا من رئيس اللجنة بمركز اديمة للبنات، حيث فرض على الطالبات 500 ريال جبايات غير قانونية ومن لا تدفع تهان وتهدد.

وأضاف عضو المجلس المحلي أنه قدم شكوى للمجلس المحلي وإدارة التربية دون جدوى، والأدهى والأمر فرض جبايات داخل قاعات الامتحان يوميا.

الطالب جميل سعيد علي، طالب فقير مركزه الامتحاني لا يبعد عن المجمع الحكومي سوى 100 متر وقد فرضت عليه لجنة الاختبار 300 ريال، ولأنه لا يستطيع الدفع فقد هددوه بالطرد واضطر إلى الاتصال بأحد أقاربه لكي يسعفه بالمبلغ لإكمال الامتحان بالمرحلة الاساسية .. التقته «الأيام» بعد الاتصال والدموع تتناثر من عينيه.

وأبدى الموجه التربوي عبدالله عبدالولي المنيفي استياءه الشديد من امتحانات هذا العام، وقال: بهذا الأسلوب، المفروض أن تلغى الشهادات العامة وتحال إلى المدارس أفضل من تلك البهذلة، وإن ما يدور في المراكز الامتحانية من غش وجباية يدمر ما بقي من أمل .. أعيدوا للعلم هيبته، فالتعليم في خطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى