المحكمة تبرئ المتهم باغتصاب الطفلة سوسن ومنتدى الشقائق يستأنف الحكم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> عقدت محكمة جبل عيال يزيد الابتدائية في عمران برئاسة القاضي عباس الوشلي جلسة النطق بالحكم في قضية الطفلة سوسن محسن صالح حيدر المضلعي يوم أمس الأربعاء بحضور المتهم ومحامي المجني عليها جمال الجعبي .. وقد أصدر بهذا الصدد منتدى الشقائق لحقوق الإنسان بلاغاً صحفياً عقب صدور الحكم:

«أصدرت المحكمة حكماً ببراءة المتهم مختتمة بذلك الفصل الأول من قضية الطفلة سوسن المضلعي التي شغلت الرأي العام وأثارت تعاطفاً واسعاً معها، وعقب صدور الحكم قدم محامي المجني عليها طلباً لاستئناف الحكم.

ابتدأت الجلسة التي حضرها إضافة للمحامي جمال الجعبي، وعم المجني عليها، بلقيس اللهبي وماجد المذحجي من منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان ، ويعتبر المنتدى الجهة التي بادرت خلف القضية وسعت إلى تحريكها منذ البداية باتجاه حماية حقوق الطفلة الضحية وإنصافها. وحضر الجلسة كذلك كل من الناشطين رضية المتوكل، وعبدالرشيد الفقيه. حيث قرأ القاضي نص الحكم المتضمن وقائع القضية منذ البداية ومجرى تحقيقات النيابة مع المتهم والقرائن والأدلة المختلفة التي تخص القضية قبل أن يشير إلى أن ما توفر ليس كافياً ويرتب بناءً على ذلك الحكم بالبراءة، مغفلاً مسألة الشهود الذين تم استدعاؤهم ولم يحضروا، ورغم أن نص الحكم تضمن تأكيداً قوياً على مجمل القرائن والإثباتات التي تدين المتهم قام باختتام كل ذلك بالبراءة!

يأتي هذا الحكم المتعسف ببراءة المتهم نتيجة طبيعية لإجراء محاكمة تفتقر لشروط العدالة، حيث لم يتم الأخذ بالكثير من الوقائع بعين الاعتبار، ولم يتم إحضار الشهود، خصوصاً الممرضات في مستشفى عمران الذي أسعفت إليه الضحية سوسن فور انتهاك عرضها حيث تم فحصها واثبات الحالة بتقرير طبي من قبل الطبيبة الروسية التي كانت متواجدة.

إن منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان يؤكد على كونه سيواصل السعي لإنصاف الضحية وحماية حقوقها من الاستضعاف والتجني وضعف الجهاز القضائي. ولذلك فأن استئنافه لهذه القضية هو في إطار هذا المسعى متمنياً توفر شروط محاكمة أكثر عدالة لهذه القضية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى