على موال زادت أوجاعي .. التلال يسقط مجددا على أرضه ويخسر من الأهلي الصنعاني

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
رغم أنه قدم أداءً مقنعا إلا أنه خسر المباراة التي جمعته بضيفه الصنعاني الأهلي عصر أمس على ستاد 22 مايو بعدن في الجولة الحادية والعشرين لدوري الأولى، ليزداد وضع التلال تأزما ويدخل في حسابات معقدة فيما تبقى من المباريات .

شوط متكافئ أداءً وهدف للضيوف

لم ينل أي فريق الأفضلية المطلقة على أرض الملعب في شوط المباراة الأول الذي ابتدأ بتبادل اللعب حيث سدد النونو كرة علت العارضة ورد عليه بلعيد بكرة عانقت الشباك من وضع تسلل، لتكون تلك البداية هي العنوان الأبرز في اللقاء حيث استمر اللعب بنفس المنوال .. تبادل للهجمات وتشكيل الخطورة على مرمى معاذ في الأهلي وعمروس في التلال، حيث كانت د(13) موعدا لهجمة تلالية بكرة لعبها محمد علي على الطاير بعدما لعب له أسامة باحشوان كرة رائعة في طرف الملعب، رد عليه أيضا عرفات سعيد بكرة بعيدة وحولها عمروس إلى خارج الخشبات وفي ظل أداء متكافئ بين الفريقين من حيث الاستحواذ والسيطرة حملت د(19) مفاجأة غير سارة للاعبي التلال عندما سجل علي النونو هدفا أول للأهلي مستثمرا كرة لعبها عرفات سعيد في العمق فلعبها بحرفنة لتتهاوى في الشباك معلنة هدف السبق، سعى بعده التلال إلى التدارك وتسجيل هدف التعادل فهاجم من خلال لاعبي الوسط وبالخصوص محمد علي فريد الذي كان عنصر الإجادة صوب مرمى معاذ في ظل العقم الهجومي لعدم قدرة ماتشمبا وفتحي جابر على عمل ما هو مطلوب منهما .. محاولات التلال الجادة قابلتها أيضا محاولات للأهلي بالاعتماد على تامر حنش والنونو وعلاء الصاصي شكلت أيضا خطورة على المرمى التلالي، ووصلت تلك المحاولات التلالية الجادة إلى ذروتها في د(37) عندما مرر فتحي كرة لمحمد علي لعبها ولا أروع مرت فوق العارضة لتمر بعدها الدقائق بمحاولات تلالية وتراجع أهلاوي إلا أن النتيجة لم تتغير لينتهي الشوط الأول بهدف.

شوط الأفضلية التلالية والهدف الأهلاوي

دخل التلال هذا الشوط برغبة واضحة للتعديل من خلال تغيير أجراه مدرب التلال شرف حيث أدخل النشط ماجد صالح مكان السريحي لإيجاد فعالية الجهة اليمنى وهو ما حصل فعلا حيث تحسن أداء التلال ونال الأفضلية وهاجم مرمى الأهلي إلا أن هجماته كان يرافقها عيب الشوط الأول وهو ضعف الناحية الهجومية فماتشمبا وفتحي كل في اتجاه ودون خطورة وكانت الخطورة تأتي دائما من محمد علي القادم من الخلف الذي سدد في د(9) كرة ذهبت عالية..رغبة التلال في التعديل واندفاعه أوجدت مساحات خالية في ملعب التلال حاول الأهلي استغلالها ولعب بالثلاثي حنش والنونو والصاصي وتحصل على بعض الكرات التي أقلقت الدفاع التلالي الذي يقوده عفارة وفي ظل الإجادة التلالية سدد محمد علي فريد أفضل لاعبي التلال في د(15) كرة من خارج منطقة الجزاء لم يردها إلا القائم الأيمن لمعاذ، وهكذا كان التلال هو الأكثر استحواذا على الكرة والأهلي بدا على لاعبيه التعب فتدخل مدربه باسم قاسم وأخرج علاء الصاصي وعرفات سعيد وأدخل عبده الإدريسي وجمال القديمي .. تغييران أضعفا خط وسط الأهلي فزاد تفوق التلال على الوسط واستمرت الكرة لوقت أطول في ملعب الأهلي الذي لعب دفاعه المكون من الحوبان والقماسي وأحمد إبراهيم ومن خلفهم معاذ دورا في الذود عن المرمى وساعدهم في ذلك خمول خط الهجوم المكون من ماتشمبا وفتحي جابر الذي خرج في د(30) نتيجة تعرضه لإصابة نقل بعدها مباشرة إلى دكة الاحتياط دون أن يجرى له أي شيء وهو أمر غريب فربما هناك إصابة قديمة .. الوقت المتبقي ظل فيه الأداء على منوال واحد محاولات تلالية واقتناع أهلاوي بالنتيجة واللعب بكثافة في الخلف والهجوم بلاعبين أو ثلاثة إلى إن وصلت المباراة إلى الوقت بدل الضائع فلعب جمال القديمي كرة عادية جدا حاول عفارة أن يبعدها فحولها إلى الشباك لتسجل الهدف الثاني للأهلي وتنتهي عليه المباراة.

أدار اللقاء الدولي مختار صالح وإبراهيم الغرباني وشداد راشد وعبدالهادي باحزيم رابعا وراقبه أحمد مهدي سالم ومحمد النويجي فنيا.

هوامش

< الأداء الذي قدمه التلال قد يشفع لو كان التلال في وضع أفضل إلا أن الخسارة زادت من الأوجاع وفتحت الجراح أكثر ورجعت بالتلال إلى الخلف في سلم الترتيب في الموقع التاسع.

< للاعبي التلال وجهازهم الفني نقول: أنتم في موقع خطر جدا فتداركوا وضعكم قبل فوات الأوان.

< الأهلي استحق الفوز دون جدال وأجاد لاعبوه الوصول إلى ما أرادوه في ظل الرغبة في المنافسة.

< الفريقان لعبا بشورت أبيض وهو أمر ترفضه اللوائح ومع ذلك لا أعرف كيف ارتضى الحكم بذلك؟

< شداد راشد الحكم المساعد الثاني وضع رايته في إحدى الكرات لصالح التلال وهو الصح ثم غيرها إلى الاتجاه الآخر.. لماذا يا كابتن؟

< الكارت الأصفر الذي رفعته ياكابتن مختار صالح على فتحي جابر كنت مخطئا فيه لأن هناك إعاقة حقيقية ولم يكن هناك من داع لأن يشير إليك بذلك العماري.

< ماجد صالح لاعب يستحق أن يتواجد دائما كأساسي مع التلال.

< تصرف علاء الصاصي عند استبداله كان بعيدا عن الأخلاق الرياضية فاللاعب عليه أن يخرج دون ضوضاء أو حركات بعيدة عن الرياضة، فراجع ما عملته يا كابتن علاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى