البحرين: سنحقق اذا ثبتت الادلة في تورط بحرينيين بدعم الحوثي

> «الأيام» عن «الأيام» البحرينية:

> «قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إن وزارة الداخلية البحرينية لم تَرد إليها أية معلومات حول تورط أي أشخاص بحرينيين بدعم جماعات الحوثيين المتمردين فياليمن.

وقال الوزير في تصريح للأيام تعليقا على تصريحات وزير الخارجية اليمني د.أبو بكر القربي لـ «الايام» حول وجود أدلة لدى اليمن عن قيام جماعات بحرينية بدعم جماعات الحوثيين المتمردين في اليمن (ان الاتصالات جارية مع السلطات اليمنية الشقيقة لمعرفة أسماء الأشخاص أو الجماعات المزعومة).

وشدد الشيخ راشد على (أنه في حالة ثبوت تورط أي شخص أو جماعة بدعم جماعات الحوثي في اليمن فإنه سوف يتم فتح تحقيق في هذا الشأن).

وأكد حرص مملكة البحرين على عدم تدخل أي شخص أو جماعة بحرينية في الشؤون الداخلية للجمهورية اليمنية الشقيقة أو أية دولة أخرى.

وكان وزير الخارجية اليمني أكد في تصريحات للأيام ان هناك جماعات في البحرين دعمت الحوثيين، ورفض الوزير الكشف عن المزيد من التفاصيل واكتفى بالقول (لا تفاصيل لدي حاليا فالموضوع بالكامل لدى السلطات الأمنية اليمنية،وهي المعنية بالموضوع ويمكنكم الاتصال بهم ).

وكانت أنباء صحفية نقلت عن القربي قوله في لندن (بالنسبة لما يطرح في وسائل الإعلام من وجود دعم إيراني رسمي لهذا التمرد لدينا أدلة ان حوزات إيرانية في إيران وحول إيران،وجهات غير حكومية في البحرين أرسلت دعما إلى هذا التمرد)».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى