د. عبدالعزيز حبتور: لمسنا شكاوى عن صعوبات في أسئلة اللغة العربية

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم صالح:

> ناقش د. عبدالعزيز صالح حبتور، نائب وزير التربية والتعليم مع م. فريد مجور، محافظ أبين وبحضور الأخ علي محمد فضل، مدير عام مكتب التربية بأبين عددا من المواضيع المتعلقة بالتربية والتعليم ومنها المشاريع المتعثرة ونقص مخصصات نقل أسئلة الامتحانات.

كما التقى الأخ المحافظ أيضا صباح أمس الوفد الفرنسي الذي يزور أبين بهدف تحسين ودعم أداء المعاهد التقنية والفنية والاستفادة من الخبرات الفرنسية في هذا المجال.

من جانب آخر تفقد د. عبدالعزيز حبتور صباح أمس المراكز الامتحانية في مديريتي زنجبار وخنفر، حيث اطلع على سير الامتحانات ودعا المشرفين والمراقبين على الامتحانات إلى ضرورة الالتزام بضوابط الامتحانات وتوفير الأجواء المطمئنة للطلاب والطالبات.

وحول سؤال «الأيام» عن انطباعاته عن سير الامتحانات وحول الشكاوى التي تلقاها عن صعوبة بعض أسئلة الامتحانات قال الأخ نائب الوزير: «أجواء الامتحانات وجدتها تسير سيراً طبيعياً، وجهود مكتب التربية والقائمين على سير أداء الامتحانات ملموسة وواضحة للعيان، وأدعو أبنائي الطلاب إلى الهدوء والتركيز عند قراءة الأسئلة.

بالنسبة لصعوبة أسئلة بعض المواد فأنوه بأننا في الوزارة حريصون على مراعاة طلابنا، والامتحانات ليس هدفها التعجيز بقدر ما هي ضرورية في إطار العملية التربوية والتعليمية، ونحن بالفعل لمسنا أن هناك صعوبة في أسئلة مادة اللغة العربية الورقة الثانية، وهذه طرحت علينا في عدد من المحافظات. وهنا أطمئن أبنائي الطلاب مرة أخرى بأننا سنراعيهم عند التصحيح في هذه المادة وأدعو الطلاب إلى الاهتمام والمثابرة والتركيز على بقية المواد التي يؤدون امتحاناتها». متمنياً في ختام تصريحه لطلاب المرحلتين الأساسية والثانوية في عموم الجمهورية التوفيق والنجاح.

رافقه في زيارته الإخوة علي محمد فضل، مدير عام مكتب التربية وحسين ناصر وناصر الحوفلي، مديرا التربية في مديريتي زنجبار وخنفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى