القبض على شخصين بحوزتهما كميات كبيرة من المواد المتفجرة

> حبيل جبر «الأيام» غازي محسن العلوي:

> تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية حالمين محافظة لحج من إلقاء القبض على شخصين وبحوزتهما كميات كبيرة من المواد المتفجرة كانت على متن السيارة التي كانا يستقلانها.

وأوضح الأخوان العقيد علي مثنى سعيد مدير أمن مديرية حالمين والرائد أحمد بن أحمد كرام مدير البحث الجنائي أنه «وبعد عمليات الرصد والتتبع التي قامت بها الأجهزة الأمنية للسيارات المشتبه في أنها تقوم بنقل مواد غير مسموحة خاصة بعد أن تكرر مرورها على الطرق الفرعية تمكنا وفي ساعة متأخرة من مساء الأحد الماضي 2007/6/17م من ضبط سيارة نوع تويوتا كان على متنها كمية من المتفجرات كانت واقفة بمحاذاة الخط الفرعي في رأس عقبة بوران بحالمين والأشخاص الذين يستقلونها»، وأشارا في تصريحهما لـ «الأيام» إلى أن السيارة كان على متنها 35 كيس ديناميت ودارجتا فتيل (حبل التفجير) و116 صاعقاً وقد تم إيداع تلك الكمية مع السيارة في أمن مديرية حالمين.. وأضافا أنه «وبعد السير في إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق مع المتهمين وهما (أ.ع.أ) و (خ.ع.أ) اعترف المتهم الأول بحيازته ألغاماً مضادة للدبابات وأخرى للأفراد موجودة في المخزن التابع له في يافع مشيرا إلى أنه قام بشرائها من شخص يدعى (ف.ح.ل) يسكن في مدينة الحبيلين

وفي ضوء ذلك تم إبلاغ مدير أمن المحافظة د. محسن أحمد علي الذي وجه مشكوراً إلى قيادتي الأمن بردفان ويافع بضبط الألغام الموجودة في مخزن المتهم بيافع وإلقاء القبض على المتهم الذي قام ببيعها في الحبيلين».

واختتم الأخوان مدير أمن حالمين ومدير البحث الجنائي تصريحهما بالقول: «بعد إجراء عملية التحقيق وجمع الاستدلالات مع المتهمين والتي كشفت التحقيقات الأولية بأنهما يقومان بالاتجار بالمواد المتفجرة قمنا في اليوم الثاني بإحالة القضية إلى النيابة العامة بمديرية ردفان لاستكمال الإجراءات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى