مصرع خبير وإصابة 6 آخرين بعد إطلاق نار على طائرة تابعة لشركة نفطية بشبوة

> عسيلان «الأيام» زبين عطية:

>
صورة من الارشيف لطائرة من نوع الطائرة التي أطلق عليها  النار أمس
صورة من الارشيف لطائرة من نوع الطائرة التي أطلق عليها النار أمس
لقي خبير أمريكي من أصل هندي يدعى (لبندلبن ناتا كشفانا) مصرعه صباح أمس وأصيب إلى جانبه 6 آخرون من جنسيات متعددة إثر تعرضهم لأعيرة نارية كثيفة أطلقها عليهم أحد أفراد الوحدة الأمنية المكلفة بحراسة موقع شركة (اوكسيدنتال) الأمريكية المنتجة للنفط في قطاع (S1) بمنطقة جنة شرق مديرية عسيلان محافظة شبوة.

وروى لـ«الأيام» شهود عيان تفاصيل الحادث الذي وقع عند الثامنة من صباح أمس السبت، بأن طائرة خاصة هبطت في مطار (النعيم) الخاص بشركة (اوكسيدنتال) أقلت خبراء ومهندسين قدموا صباحاً من العاصمة صنعاء في طريقهم إلى الموقع النفطي، وعند نزولهم من سلم الطائرة باشرهم جندي يدعى جميل محمد الراعي، من أبناء مديرية الحشا بمحافظة الضالع بإطلاق وابل من الرصاص تجاههم بطريقة عشوائية و هستيرية مما أسفر عن مقتل خبير أمريكي من أصل هندي كان قد رافق الخبراء بهدف زيارة الموقع (لا يعمل لدى الشركة) وإصابة أمريكي يدعى (جون) ويعمل مديراًً للإنتاج بالقطاع إصابة بالغة في الجانب الأيسر من الصدر، وبريطانيين هما الطبيب استيف بوش الذي أصيب في منطقة البطن والضابط ديفيد جوليت، أصيب في يده ومهندس ميكانيكي فلبيني الجنسية يدعى (مايك)، وجميعهم يعملون لدى شركة (اوكسيدنتال) الأمريكية.

إلى ذلك أصيب في الحادث قائد الطائرة التونسي محمد الغندوري، ومساعده اليمني عبدالله عبدالعزيز مبروك، من أبناء محافظة الضالع.

كما اخترق الرصاص المتطاير خزان وقود الطائرة وألحق أضراراً بسيارتين كانتا متوقفتين في أرضية المطار في انتظار نقل الخبراء إلى موقع منشآت الشركة، بالإضافة إلى إصابة مرتكب الحادث في كتفه الأيمن.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن الأمريكي (جون) والفلبيني (مايك) جرى إسعافهما إلى المستشفى العسكري بمحافظة مأرب فيما أُسعف بقية المصابين إلى مستشفى الدفيعة ببيحان، إلا أنه تم في وقت لاحق نقلهم إلى العاصمة صنعاء بواسطة مروحية تابعة للشركة.

وذكرت المصادر أن مرتكب الحادث جرى ضبطه وإرساله برفقة حراسة مشددة إلى مستشفى الدفيعة ببيحان لتلقي العلاج من عيار ناري أصابه في كتفه الأيمن.

وفي عصر أمس أكد لـ«الأيام» د.محمد عبدالله عائض، مدير مستشفى بيحان أن مرتكب الحادث يتلقى العلاج في المستشفى وأن حالته الصحية مستقرة حيث تفيد المؤشرات الأولية بأنه مصاب بحالة نفسية وعصبية.

من جهة ثانية علمت «الأيام» أن السلطة المحلية بمحافظة شبوة شكلت عصر أمس لجنة أمنية للتحقيق في ملابسات الحادث، وتضم اللجنة كلاً من العميد محمد علي المقدشي، قائد محور عتق والعميد عبدالرحمن حنش، مدير الأمن العام بالمحافظة والعميد ناصر العزاني، مدير الأمن السياسي وكذا مدير إدارة البحث الجنائي ورئيسي شعبتي الاستخبارات في اللواء (101) واللواء (21).

الطبيب البريطاني المصاب ستيف بوش أثناء نقله للعلاج أمس
الطبيب البريطاني المصاب ستيف بوش أثناء نقله للعلاج أمس
وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة أن اللجنة المكلفة بالتحقيق قد باشرت عملها مساء أمس للوصول إلى الحقيقة في ملابسات حادث شركة (اوكسيدنتال) الأمريكية النفطية في عسيلان، مشيرا إلى أن العمل في موقع الشركة يجري بالشكل الطبيعي كالعادة.

وأعرب محافظ شبوة عن أسفه لما حدث، مشيداً في الوقت نفسه بدور أبناء مديريتي عسيلان وبيحان الذين استنكروا الحادث وهرعوا إلى المستشفيات للتبرع بدمائهم للمصابين.

وكان محافظ شبوة قد قام عقب الحادث بالنزول إلى موقع الشركة للوقوف على ملابساته.

من جهته أكد الأخ عوض عبدالله حديلة، الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية عسيلان أن مرتكب الحادث جندي تابع للوحدة الأمنية المكلفة بحراسة الشركة «وليس كما تردد في الشارع من أنه رجل مدني مسلح».

وفي وقت لاحق علمت «الأيام» أن السلطات الأمنية بمحافظة شبوة بدأت بعد مغرب أمس التحقيق مع مرتكب الحادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى