رئيس غرفة عدن يبحث مع القائم بالأعمال التشيكي زيارة وفد اقتصادي لعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس غرفة عدن صباح أمس السيد فاكلان زيلكا القائم بأعمال سفارة تشيكيا بصنعاء، الذي أطلعه بأن دولة ميريك توبولانيك رئيس وزراء تشيكيا سيقوم بزيارة الجمهورية اليمنية خلال الفترة 24-23 يوليو القادم وسيرافقه في زيارته عشرة من كبار رجال الأعمال التشيكيين.

وأضاف السيد زيلكا أن رجال الأعمال التشيكيين سيقومون بزيارة العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن ويودون لقاء نظرائهم من رجال الأعمال في المحافظة للاطلاع على الفرص التجارية والاستثمارية بهدف زيادة المبادلات التجارية وإمكانية الاستثمار في الجمهورية عامة والعاصمة الاقتصادية والتجارية خاصة، وأن صادرات تشيكيا إلى اليمن تتمثل في الأدوات الكهربائية والأدوية وسيارات سكودا والصفائح الزجاجية وعددمن المنتجات الميكانيكية، أما وارداتها من اليمن فهي الأسماك المثلجة.

من جانبه رحب رئيس غرفة عدن بضيف غرفة تجارة وصناعة عدن وتطرق إلى العلاقات التاريخية والاقتصادية التي ربطت اليمن بجمهورية تشيكوسلوفاكيا سابقا وأن اليمن بحاجة إلى الخبرة التشيكية في مجالات الصناعة «لأن شعبنا قد خبر على مر العقود الصناعات التشيكية العالية الجودة والرخيصة الثمن.

إننا نتطلع إلى رؤية الاستثمارات التشيكية في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن كونها تتمتع بعدة مزايا من ناحية والانفتاح الاقتصـادي الـذي تشهده الجمهورية اليمنية».

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس غرفة عدن الدليل التجاري لمحافظة عدن ودليل المستثمر القادم إلى عدن وعدداً من أعداد المجلة الفصلية «التجارة والصناعة» وبروشورات باللغتين العربية والإنجليزية وكلها من إصدارات غرفة عدن.

حضر اللقاء الأخ م. أحمد هادي سالم مدير عام الغرفة ومنصر بازرعة مدير العلاقات التجارية ونجيب محمد يابلي رئيس قسم الدراسات والبحوث بالغرفة وعلى أحمد قباطي مسؤول العلاقات والإداري بسفارة تشيكيا بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى