البرلمان الصومالي يحتاج الى تمويل للانتقال للعاصمة

> نيروبي «الأيام» رويترز :

> قال مسؤول كبير أمس السبت ان نقص الاموال وليس غياب الامن هو الذي يحول دون انتقال البرلمان الصومالي الى العاصمة مقديشو التي فرض فيها حظر للتجول في ظل تزايد حدة العمليات المسلحة.

وتسعى الحكومة المؤقتة جاهدة لترسيخ وضعها في مقديشو وتعزيز شرعيتها بعد ان ظلت حبيسة في بلدة بيدوة بجنوب وسط الصومال منذ تشكيلها في عام 2004.

وقال رئيس البرلمان شيخ ادن مادوبي في مؤتمر صحفي بنيروبي "لا توجد مخاوف بشأن نقل البرلمان الى مقديشو لكننا نؤجل بسبب عدم وجود اموال لاعادة البناء."

وقال انه يتوقع عقد اجتماع المصالحة الوطنية في موعده المقرر يوم 15 يوليو تموز رغم تأجيله مرتين بسبب الهجمات شبه اليومية للمسلحين والتي تستهدف قوات الحكومة والقوات الاثيوبية المتحالفة معها.

وقال مادوبي "قابلت رئيس مؤتمر المصالحة ..الذي اصر على عقد المؤتمر في ذلك الموعد."

وأضاف "اكتمل تقريبا الان كل ما هو مطلوب (لعقد المؤتمر) من ناحية التنظيم والامن والبنية التحتية."

ورغم تفاؤل مادوبي الا ان حدة الهجمات لم تخف في العاصمة الصومالية حيث يشن مقاتلون اسلاميون عمليات مسلحة على النمط العراقي منذ بداية العام.

وكان قد تم الاطاحة بقادتهم في بداية العام على يد القوات الصومالية والقوات الاثيوبية المتحالفة معها بعد ان سيطروا لفترة قصيرة على مناطق كثيرة في جنوب الصومال.

وكان مادوبي يتحدث قبل السفر الى القاهرة حيث من المتوقع ان يجتمع هناك مع ممثلين عن الجامعة العربية لتعزيز الروابط الدبلوماسية بين الصومال والعالم العربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى