مدير الاستخبارات الفلسطيني يتهم ايران بلعب "دور كبير" في سيطرة حماس على غزة

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

>
مدير الاستخبارات الفلسطينية توفيق الطيراوي
مدير الاستخبارات الفلسطينية توفيق الطيراوي
اتهم مدير الاستخبارات الفلسطينية توفيق الطيراوي في مؤتمر صحافي أمس الأحد في رام الله (الضفة الغربية) ايران بلعب "دور كبير" في سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على قطاع غزة منتصف ايار/مايو.

وقال الطيراوي "المعلومات التي لدينا (تفيد) ان ايران كان لها دور كبير فيما جرى بغزة سواء في التمويل او التنفيذ". واضاف "نحن نعرف ان المئات من (عناصر) حماس خرجوا وتدربوا في ايران وبعض الدول العربية".

وتابع الطيراوي ان "كل البرنامج والحركة الانقلابية التي قامت في فلسطين هي ببرنامج مشترك بين حماس وايران، وايران كانت على اطلاع بكل التفاصيل".

واوضح ان "قادة حماس العسكريين التقوا قادة سياسييين في سوريا وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة جوانب العملية".

واشار الطيراوي الى انه "حذر المستويات السياسية الفلسطينية قبل اكثر من عام من ما تعد له حركة حماس من عملية عسكرية ضد مؤسسات السلطة الفلسطينية".

وقال "قلت واعلنت اكثر من مرة ان الاسلحة التي تخزنها حماس في قطاع غزة والتي قامت بتهريبها عبر الانفاق وعمليات التدريب العسكري في القطاع لم تكن تخزن لقتال اسرائيل وانما للفلسطينيين".

واضاف ان "هناك بعض المحاولات لتخزين السلاح في الضفة الغربية من قبل عناصر لحماس، لكننا لن نسمح لاحد بتخزين السلاح كي يرتد علينا في النهاية".
وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس ان اتهامات الطيراوي "كاذبة".

واضاف "بالنسبة للعلاقة مع ايران من المعروف ان حماس لها علاقات متوازنة مع جميع الاطراف العربية والاسلامية ومن الفخر لحماس انها تحافظ على هذا العمق العربي والاسلامي في اللحظة التى يفخر امثال الطيراوي بعلاقتهم مع الاحتلال والاميركيين".

وتابع "اعتقد اننا سنرد على الطيراوي ليس بردود الاعلامية ولكن بالوثائق التي تحدينا ان نبرزها سنبرزها ليعلم الجميع حقيقة الطيراوي والاجهزة التى يقودها".

وكانت حركة حماس سيطرت الاسبوع الفائت على قطاع غزة بعد اسبوع من المواجهات مع مقاتلي حركة فتح اسفرت عن 116 قتيلا ومئات الجرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى