كبير قضاة باكستان الموقوف يسعى لكسب التأييد بوسط البلاد

> شيتشواتني «الأيام» رويترز :

>
افتخار تشودري كبير قضاة باكستان الموقوف
افتخار تشودري كبير قضاة باكستان الموقوف
نقل افتخار تشودري كبير قضاة باكستان الموقوف عن العمل معركته من أجل إعادته إلى منصبه واستقلال الهيئة القضائية إلى البلدات الواقعة جنوبي إقليم البنجاب أمس الأحد محاولا كسب تأييد سكان المنطقة.

وأصبح تشودري رمزا لمقاومة الرئيس الباكستاني برويز مشرف منذ رفض التخلي عن منصبه في مواجهة ضغوط من القائد العسكري وقادة المخابرات بالبلاد في مارس آذار الماضي.

وقال اعتزاز أحسن زعيم الفريق القانوني الذي يسعى لإثبات عدم صحة اتهامات إساءة السلوك الموجهة إلى تشودري أمام نحو 1500 محام تجمعوا في محكمة مدينة ساهيوال "إن رفض تشودري عدم الانصياع لخمسة من القادة العسكريين الذين هددوه بعواقب وخيمة هو شريان الحياة الحقيقي لهذه الحركة."

واستمع أعضاء أحزاب المعارضة والسكان العاديون لكلمات القاضي وكبار المحامين وشاهدوهم من خلال شاشة كبيرة نصبت خارج المكان.

وامتدت حركة التأييد للقاضي لتشمل مختلف أنحاء باكستان واحتشدت أحزاب المعارضة ووسائل الإعلام المستقلة لمساندة قضيته على نحو هز الحكومة خلال عام انتخابي حاسم.

ومن المعتقد أن مشرف الذي تولى السلطة في انقلاب قبل ما يقرب من ثماني سنوات يفكر في الدعوة لانتخابات مبكرة.

وأصدر كبار قادة الجيش بيان تأييد لمشرف هذا الشهر كما عرضت الولايات المتحدة أيضا مساندة واسعة وحثته على إجراء انتخابات حرة ونزيهة,واتخذت جولات تشودري في أقاليم باكستان طابع الحملة الانتخابية.

محامون باكستانيون مؤيدون للقاضي افتخار
محامون باكستانيون مؤيدون للقاضي افتخار
ففي بلدة شيتشواتني أقيمت منصة في الميدان الرئيسي ورقص عشرات في ملابس تقليدية باللونين الأحمر والأصفر أمام سيارة تشودري وهو يدخل البلدة بينما عزفت فرقة مزامير وترددت هتافات مناهضة لمشرف.

والوجهة الأخيرة في الجولة التي بدأها تشودري أمس الأول ويتحرك فيها معه موكب ضخم من السيارات هو مدينة مولتان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى