التوأمة بين جامعة حضرموت وجامعة الإسكندرية

> المكلا «الأيام» فضل عباس بن إسحاق:

>
وقعت آخر الأسبوع المنصرم في الإسكندرية اتفاقية توأمة بين جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الإسكندرية، وفي اتصال بالأستاذ الدكتور أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا أكد أن الاتفاقية تتناول تبادل الخبرات وتبادل أعضاء هيئة التدريس والزيارات المشتركة بين الجامعتين، مضيفاً أنه تم الاتفاق مع رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور حسن نبيل خير الله على تبادل الكتب والمطبوعات ورسائل الماجستير والدكتوراه الخاصة بالبحث العلمي بين الجامعتين.

حضر التوقيع على الاتفاقية من الجانب اليمني الأستاذ عبدالحكيم الفسيل المستشار الثقافي بسفارتنا بالقاهرة، ومن الجانب المصري نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي و مجموعة من عمداء الكليات العلمية بجامعة الإسكندرية. وأضاف الدكتور أحمد صالح بن إسحاق مدير عام العلاقات الخارجية والثقافية والإعلام بجامعة حضرموت أن اتفاقية التوأمة في الجونب العلمية والثقافية الموقعة هذا الأسبوع بين جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الإسكندرية قد جاءت في ضوء رغبة الجامعتين في تحقيق شراكة فاعلة تدعم تحقيق أهداف الجامعتين في خدمة مجتمعيهما وقد تم توقيعها بعد سلسلة من الترتيبات والتواصل بين قيادتي الجامعتين كان آخرها اللقاء التمهيدي الذي عقد بمقر رئاسة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بفوة في 2006/11/26م لمناقشة البنود الأولية للمسودة الخاصة بإعلان اتفاقية توأمة علمية وثقافية بين جامعة حضرموت وجامعة الإسكندرية المصرية، والذي ترأسه عن الجانب اليمني أ.د.أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت وأ. د. عبدالله عيظة باحشوان، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، وأ. د.عبدالله حسين الجفري، نائب رئيس الجامعة، ود.عبدالله الخلاقي، الأمين العام للجامعة.

وعن الجانب المصري وقعها د.عادل محمدين، نائب رئيس جامعة الإسكندرية الذي قام بزيارة محافظة حضرموت حينها لهذا الغرض وتم خلالها الاتفاق على أبرز بنود الاتفاقية، والذي عبر عن سعادته لزيارة اليمن وخصوصاً حضرموت واللقاء بقيادات جامعة حضرموت وما رآه فيها من تقدم ونهج علمي يؤكد النوايا الرائعة لهذه الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى