تجاوبا مع معاناة المواطنين في يرامس .. مشاريع في الزراعة والمياه والكهرباء ستشهدها المنطقة قريبا

> خنفر «الأيام» شكري حسين:

> ستشهد منطقة يرامس خلال الأيام القليلة القادمة إدخال العديد من المشاريع في مجالات الزراعة والكهرباء والمياه.

أفاد بذلك لـ «الأيام» الأخ صالح محسن عثمان، عضو المجلس المحلي بمديرية خنفر وممثل الدائرة بيرامس، الذي قال: «في إطار الاهتمام الكبير الذي تبديه السلطة المحلية بمحافظة أبين بقيادة م.فريد مجور محافظ المحافظة تجاه حياة المواطنين والمزارعين في منطقة يرامس فقد تم يوم أمس الاول اعتماد قناتين إضافيتين لعبر الخضر في قرية الجول وعبر آخر في قرية بوعامر لمساعدة المزارعين في ري أراضيهم، إلى جانب بناء دفاعات لحماية الأرض الزراعية من الجرف الذي تتعرض له جراء السيول الكبيرة التي تتدفق عبر وادي حسان»، مشيرا إلى أن العمل مستمر أيضا في قناتي عبر حمصوص في الجول وعبر سبأ في المعر، كم أنه تم الانتهاء من إصلاح قناة عبر السليس والذي تموله الولايات المتحدة الامريكية عبر صندوق المعونة الدولي.

وأضاف أن المنطقة ستكون على موعد خلال الأسبوع القادم مع وصول أعمدة الكهرباء إليها لأول مرة في تاريخها، وأن كافة الإجراءات في هذا الخصوص قد استكملت، حيث ستمتد أعمدة الكهرباء إلى ثلاث قرى (الجول، المعر، بوعامر) كمرحلة أولى، على أن يتم توصيل الكهرباء لباقي القرى لاحقا.

وللتغلب على مشكلة المياه التي تعصف بحياة المواطنين أكد الأخ صالح محسن أنه تم اعتماد حفر 4 آبار ارتوازية، واحدة في قرية الجول والباقي في يرامس العليا أماكن البدو الرحل. وشكر في ختام تصريحه الإخوة فريد مجور، محافظ أبين، ومدير عام مديرية خنفر أحمد ناصر جرفوش، ومدير عام مكتب الاشغال والطرقات فرع عدن لحج أبين م. محمد أحمد ثابت على تفاعلهم مع معاناة المواطنين في منطقة يرامس، متمنيا أن تثمر جهود الجميع إعادة الحياة إلى المنطقة التي شهدت تراجعا كبيرا في كل أوجه الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى