اعمال العنف تقتل 27 شخصا في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
لقي 27 شخصا على الاقل مصرعهم كما اصيب اخرون بجروح في هجمات متفرقة في العراق أمس الأربعاء ابرزها انفجار سيارة مففخة في حي شيعي في شمال بغداد مساء.

واعلنت مصادر امنية عراقية مقتل عشرة اشخاص على الاقل واصابة حوالى 15 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في الكاظمية في شمال بغداد.

واضافت المصادر ان "السيارة كانت متوقفة في ساحة عبد المحسن الكاظمي في الحي الشيعي في شمال بغداد الساعة 20:43 (16:43 ت غ)".. وكانت حصيلة سابقة اكدت مقتل سبعة اشخاص.

وتابعت ان بين "المصابين بضعة اطفال كانوا يلهون في الساحة".

وقد اعلنت المصادر ان "عبوة انفجرت في سوق السمكة في منطقة السبع ابكار، قرب الاعظمية السني (شمال بغداد) ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص واصابة عشرة اخرين بجروح".

وفي حادث اخر، اكدت المصادر "مقتل احد مغاوير الشرطة واصابة ثلاثة اخرين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش عند جسر الجادرية (وسط) من جانب الكرخ (غرب دجلة)".

وفي سامراء (125 كلم شمال بغداد)، اعلن ضابط في الشرطة "مقتل سبعة اشخاص بينهم خمسة من مغاوير الشرطة واصابة شخصين بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم"..وكانت حصيلة اولية اشارت الى مقتل خمسة اشخاص.

واوضح النقيب علاء السامرائي ان "عبوة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة الوطنية في حي الامام وسط سامراء ما الى وقوع سبعة قتلى بينهم خمسة من الشرطة"، مشيرا الى "مقتل شخصين اثر اطلاق نار عشوائي تبع الانفجار".

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلن اللواء تورهان يوسف قائد شرطة المدينة "مقتل اربعة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب واصابة شرطي بجروح اثر هجوم مسلح استهدف مركزا لشرطة بشير الواقع في ناحية تازة (30 كلم جنوب)".

من جهتها، اعلنت وزارة الدفاع "مقتل اربعة ارهابيين في بغداد واعتقال 85 مشتبها بهم بينهم 34 في بغداد خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى