الارجنتين تستعرض أمام الولايات المتحدة

> ماراكايبو «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أكد منتخب الارجنتين جديته في المنافسة على لقب بطولة أمم اميركا الجنوبية «كوبا اميركا» الـ42 التي تستضيفها فنزويلا حتى 15يوليو المقبل، بتحقيقه فوزا استعراضيا على نظيره منتخب الولايات المتحدة 1-4 في الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الثالثة التي شهدت أيضا فوزا كبيرا للباراغواي على كولومبيا 5/صفر.

في المباراة الاولى، قدمت الارجنتين عرضا لافتا بقيادة الثلاثي هرنان كريسبو وليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي الذين حجموا الفورة المبكرة لبطل الكأس الذهبية (الكونكاكاف) بعد تقدمه في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء ترجمها ادي جونسون بنجاح، واحتسبها الحكم اثر تعرض الاخير للعرقلة داخل المنطقة من المدافع غابريال ميليتو..ولم ينتظر الارجنتينيون طويلا حتى أدركوا التعادل عبر كريسبو الذي تابع إلى الشباك ركلة حرة نفذها ريكيلمي (10)..وفي الشوط الثاني، ظهر كريسبو من جديد على مسرح الاحداث مانحا التقدم للارجنتين بعدما تلقى تمريرة رائعة من ميسي داخل منطقة الجزاء ولعبها ببرودة أعصاب في شباك الحارس كايسي كيلر (63)، قبل أن يتوج البديل خوان بابلو إيمار هجمة منسقة تبادل خلالها «منتخب التانغو» الكرة 22 مرة، إلى هدف ثالث من رأسية عجز عنها كيلر تماما (77).

واختتم البديل الآخر كارلوس تيفيز الذي حل مكان ميسي، المهرجان بعدما لحق بكرة طويلة مستغلا تأخر الدفاع الاميركي ليسجل الهدف الرابع (85).

وفي المباراة الثانية التي احتضنها ملعب «خوسيه باتشنشو روميرو»، قاد المهاجم روكي سانتا كروز منتخب البارغواي إلى فوز كبير على كولومبيا بخماسية نظيفة، سجل منها أول ثلاثة أهداف «هاتريك» في البطولة، ليضع بلاده في دائرة أبرز المنافسين على اللقب.

ورغم أن الشوط الاول لم يرتق الى المستوى المطلوب، فإن منتخب الباراغواي نجح في الوصول إلى الشباك بعد مرور نصف ساعة على بداية اللقاء عبر سانتا كروز الذي ختم بطريقة مميزة هجمة مرتدة سريعة (30). وضربت الباراغوي بقوة في مستهل الشوط الثاني بواسطة سانتا كروز أيضا الذي اقتحم المنطقة الكولومبية مرسلا الكرة الى الشباك بعيدا من متناول الحارس ميغيل كاليرو (46). وأضاف سانتا كروز نفسه هدفا ثالثا متابعا برأسه كرة عرضية وصلته من الناحية اليمنى (80)، قبل أن يترك البديل سالفادور كاباناس بصمته بتسجيله هدفين في الدقيقتين 85 و88..وتلعب في الجولة المقبلة، الباراغواي مع الولايات المتحدة، وكولومبيا مع الارجنتين.

جماهير مباراة الأرجنتين وأمريكا بكوبا أميركا تهاجم شافيز

وجهت الجماهير التي تجمعت لمشاهدة مباراة الأرجنتين مع الولايات المتحدة ببطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أمريكا» مساء أمس الأول الخميس انتقادات علنية وصريحة إلى رئيس دولة فنزويلا المضيفة للحدث هوجو شافيز. . ومع وصول المباراة لدقيقتها الـ60 أمس الأول بدأت مجموعة كبيرة من الجماهير التي كانت موجودة بمدرجات استاد ماراكايبو والتي بلغ عددها 42 ألف متفرج في الهتاف قائلين «آر سي تي في! آر سي تي في» في إشارة إلى محطة (راديو وتلفزيون كاركاس) الموالية للمعارضة في فنزويلا والتي أجبرت على الإغلاق قبل شهر واحد عندما رفضت حكومة شافيز تجديد رخصة البث التليفزيوني الخاصة بها..ثم هتفت الجماهير «الحرية! الحرية»! وتبعت هذا الهتاف بآخر أشد قوة حيث قالت «ستسقط! ستسقط.. هذه الحكومة ستسقط!». .

واستمرت الهتافات لمدة ما بين ثلاث وأربع دقائق ثم عادت مجددا قبل نهاية المباراة التي فازت بها الأرجنتين 1/4.

يذكر أن الرئيس اليساري شافيز موجود حاليا خارج فنزويلا حيث يقوم بجولة تتضمن زيارة روسيا وبيلاروس(روسيا البيضاء)وإيران.

باشليه بعد فوز منتخب شيلي: كنا بحاجة لفوز مثل هذا

أعربت الرئيسة التشيلية ميشيل باشليه يوم أمس الأول عن فرحتها بفوز منتخب بلادها على نظيره الإكوادوري 2/3 ، في الجولة الأولى من منافسات بطولة كوبا أميركا 2007 بفنزويلا ، قائلة «كنا بحاجة لفوز مثل هذا».

وقالت باشليه قبل سفرها إلى باراجواي لحضور اجتماع منظمة سوق دول الجنوب المشتركة «ميركوسور» إنها لم تتمكن من متابعة المباراة بأكملها إلا أنها شاهدت هدف الفوز الجميل والذي حمل توقيع اللاعب كارلوس فيلانوفا.

وكانت تشيلي قد حولت تأخرها 2/1 إلى الفوز 2/3 على حساب الإكوادور لتحصد أول ثلاث نقاط لها في البطولة وتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الأهداف خلف المكسيك المتصدرة.

تنوريو : علينا تجاوز الهزيمة أمام تشيلي

دعا كارلوس تنوريو هداف المنتخب الإكوادوري لكرة القدم زملاءه إلى تجاوز الهزيمة التي تلقاها الفريق فجر يوم أمس الأول الخميس أمام تشيلي 3/2 في افتتاح مبارياته ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية 2007 (كوبا أميركا)بفنزويلا داعيا إلى التركيز للخروج بنتائج إيجابية من المباريات المقبلة.

وأعلن تنوريو ، الذي يلعب في صفوف فريق السد القطري ، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) «لقد سيطرنا على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول وأغلب فترات الشوط الثاني، وبجانب تسجيلنا لهدفين فقد أهدرنا ما لا يقل عن سبعة أهداف أخرى».. وتابع تنوريو “في كرة القدم عليك دائما أن تكون مهيئا لأي من النتائج الثلاث، ولكن من المؤلم أن تخرج صفر اليدين من مباراة حاصرت فيها منافسك لأكثر من ساعة كاملة”.. وأشاد تنوريو بقدرات زملائه الفنية مؤكدا أن بإمكانهم تجاوز آلام الهزيمة والنهوض بالفريق سريعا من عثرته قبل مباراة المكسيك المقبلة والتي وصفها بالصعبة.. واحتلت الإكوادور المركز الثالث في المجموعة الثانية دون رصيد من النقاط متفوقة بفارق الأهداف على البرازيل التي خسرت أمام المكسيك صاحبة الصدارة صفر/2.

إغلاق مرقص يملكه بيزارو بسبب التعصب العنصري

قامت السلطات البيروفية بإغلاق ملهى ليلي يملكه كلاوديو بيزارو مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم لمدة 60 يوما وذلك بسبب التعصب العنصري.

وأعلنت السلطات أمس الأول الخميس إن الملهى سيدفع غرامة تبلغ حوالي 78 ألف دولار نظرا لأنه كان قد عوقب لارتكابه جريمة مشابهة في العام الماضي.

واتخذ المعهد البيروفي للدفاع عن المستهلك والملكية الفكرية هذا الإجراء بعدما أظهر تقرير تليفزيوني من خلال كاميرات المراقبة الخفية أن الملهى لا يسمح بدخول سلالات معينة من البشر تنتشر بشكل كبير في بيرو ويسمح فقط بدخول ذوي البشرة البيضاء..ويمتلك بيزارو حصة كبيرة في الملهى الموجود في ميرافلوريس بجوار العاصمة البيروفية ليما والذي يتردد عليه زبائن أثرياء باستمرار.. وكان بيزارو قد ترك صفوف فريق بايرن ميونيخ الألماني وانضم إلى تشيلسي ويشارك حاليا مع المنتخب البيروفي في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة في فنزويلا.. والجدير بالذكر أنه لم يجر التعرف حتى الآن على مدى تدخل بيزارو في إدارة الملهى وما إذا كان يعلم بتلك الممارسات العنصرية أم لا.. وبخلاف أغلب لاعبي بيرو ، ينتمي بيزارو لعائلة ثرية فضلا عن أنه أبيض البشرة ولكن لم تكن هناك أي إشارات تدل على أنه اتخذ موقفا عنصريا خلال مسيرته الكروية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى