حماسة أصحاب الأرض للتعويض تقف أمام طموحات البيرو الساعية لحسم تأهلها

> كاراكاس «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تصطدم طموحات منتخب البيرو الساعية الى حسم تأهلها للدور ربع النهائي من بطولة أمم اميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا اميركا» ال42، بحماسة نظيره صاحب الارض منتخب فنزويلا الذي يتطلع الى تعويض خيبة مباراته الافتتاحية عندما فشل في تحقيق أكثر من التعادل أمام بوليفيا 2-2 تحت أنظار جمهوره العريض.

ويلتقي المنتخبان في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الاولى التي تشهد ايضا لقاء بين بوليفيا والاوروغواي.

وكان منتخب البيرو قد فاجأ الجميع في الجولة الاولى بإسقاطه منتخب الاوروغواي القوي بثلاثية نظيفة، وذلك بعد سيطرته في شكل كامل على مجريات اللقاء بفضل الثلاثي الهجومي كلاوديو بيتزارو وباولو غيريرو وجفرسون فارفان.

ولن يكون الفوز بعيد المنال عن البيرو، وخصوصا أن منتخب فنزويلا قدم أداء متواضعا في مباراته الاولى وحاول اللجوء إلى الطرق الدفاعية مخافة من تلقي المزيد من الاهداف أمام بوليفيا التي لا تعد بدورها من المنتخبات القوية على الساحة الاميركية الجنوبية.

وسيكون اعتماد منتخب فنزويلا كالعادة على الثنائي الهجومي جانكارلو مالدونادو وخوان ارانغو المحترف في صفوف ريال مايوركا الاسباني.

وتنظر الاوروغواي صاحبة الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه البطولة بالتساوي مع الارجنتين (14 لقبا لكل منهما)، باهتمام الى مباراتها أمام بوليفيا لاستعادة حظوظها في التأهل الى الدور المقبل عن هذه المجموعة بعدما أضحت في وضع حرج حيث انهالت الانتقادات على المدرب أوسكار تاباريز إثر العرض الخجول لمنتخبه أمام البيرو.

إلا أن تاباريز أبدى ثقته حول إمكان خروج رجاله من الكبوة وبلوغ ربع النهائي، قائلا: «لقد خسرنا مباراة واحدة فقط رغم أننا لم نفكر لحظة بالسقوط بتلك الطريقة الموجعة، لكن البيرو كانت قوية جدا واستطاعت التفوق علينا بجدارة».

وأضاف: «عندما دربت المنتخب عام 1989 في كوبا أميركا، خسرنا المباراة الاولى ثم بلغنا النهائي..آمل أن نظهر مستوانا الحقيقي أمام بوليفيا».

وفي موازاة قلق تاباريز من التراجع المخيف لأداء هدافه دييغو فورلان ولاعب الوسط بابلو غارسيا، فإن مشاركة القائد الفارو ريكوبا لا تبدو مؤكدة بسبب معاناته من الاصابة..

من جهته، يأمل المتتخب البوليفي الذي لم يحرز أي لقب في تاريخه، مواصلة حصد النقاط متسلحا بتشكيلة متجددة عمادها مهاجم دي سي يونايتد الاميركي خايمي مورينو ولاعب كورينثيانس البرازيلي خوان كارلوس ارسي، وقائد الدفاع خوان مانويل بينيا من فياريال الاسباني.

الإعلام البرازيلي يأسف للإخفاق أمام المكسيك

وفي كوبا أمريكا أبدت وسائل الإعلام البرازيلية بالإجماع أسفها أمس الأول الخميس لهزيمة المنتخب البرازيلي لكرة القدم أمام نظيره المكسيكي في بداية حملته للدفاع عن لقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية(كوبا أمريكا)المقامة حاليا في فنزويلا.

ووجه المنتخب المكسيكي صدمة قوية لنظيره البرازيلي وتغلب عليه 2/صفر مساء الأربعاء الماضي بتوقيت فنزويلا في أولى مباريات الفريقين بالبطولة.

والجدير بالذكر أن غياب بعض النجوم البارزين عن صفوف المنتخب البرازيلي ومن بينهم رونالدينيو وكاكا يمكن أن يمنح الفريق بعض العذر ولكن الشيء الداعي للأسف هو أن المنتخب المكسيكي يخوض البطولة أيضا بدون عدد كبير من أبرز نجومه الذين فضلوا الراحة بعد الخروج من نهائي بطولة الكأس الذهبية لدول أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي (كونكاكاف).

وقالت صحيفة «أو جلوبو» عن أولى المباريات الرسمية التي يخوضها المنتخب البرازيلي تحت قيادة المدير الفني كارلوس دونجا إن المكسيك هزمت فريق البرازيل تحت قيادة دونجا.

وذكرت الصحيفة «كان ظهورا أول يجب نسيانه.. وبدون مشاركة لاعبيه الأساسيين وهم رونالدينيو وكاكا كان المنتخب البرازيل ضحية سهلة لمنتخب الصف الثاني المكسيكي.

البرازيلي فريد سيغيب عن النهائيات بداعي الاصابة

أصيب مهاجم منتخب البرازيل لكرة القدم فريد بكسر في مشط القدم سيبعده عن المباريات المتبقية لمنتخب بلاده في نهائيات كأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) في كرة القدم المقامة حاليا في فنزويلا..وتعرض فرد للاصابة خلال مباراة تدريبية مع أحد الفرق المحلية..يذكر أن البرازيل حاملة اللقب استهلت مشوارها بالبطولة بخسارة مفاجئة امام المكسيك صفر-2، وستخوض مباراتها الثانية ضد تشيلي غدا الاحد.

الارجنتين والبرازيل مرشحتان بقوة لإحراز لقب بطولة العالم للشباب والأردن ممثل العرب الوحيد

سيكون منتخبا الارجنتين والبرازيل مرشحين لاحراز بطولة العالم السادسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تنطلق اليوم السبت في كندا وتستمر حتى 22 يوليوالمقبل، وتشهد مشاركة منتخب عربي وحيد هو الاردني..ولن تكون مهمة المنتخب الاردني سهلة لأن القرعة أوقعته في مجموعة صعبة تضم اسبانيا بطلة 1999 ووصيفة بطلة عامي 1985 و2003، والاوروغواي وصيفة بطلة 1997 بالاضافة الى زامبيا.

وتبدو الارجنتين حاملة اللقب والبرازيل الأوفر حظا لاعتلاء منصة التتويج وزيادة عدد الكؤوس في سجلهما الناصع أصلا، الاولى الى 6 بعد أعوام 79 (في اليابان) و95 (في قطر) و97 (في ماليزيا) و2005 (في هولندا)، والثانية الى 5 بعد أعوام 83 (في المكسيك) و85 (في الاتحاد السوفياتي سابقا) و93 (في استراليا) و2003 (في الامارات).

وأوقعت القرعة الارجنتين في المجموعة الخامسة الى جانب كوريا الشمالية وبنما وتشيكيا، والبرازيل في الرابعة مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وبولندا.

وهنا المجموعات:

- الاولى: كندا والكونغو وتشيلي واستراليا

- الثانية: الاردن وزامبيا واسبانيا والاوروغواي

- الثالثة: غامبيا والمكسيك والبرتغال ونيوزيلندا

- الرابعة: البرازيل وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وبولندا

- الخامسة: الارجنتين وكوريا الشمالية وبنما وتشيكيا

- السادسة: نيجيريا وكوستاريكا واليابانواسكتلندا

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى