ممثلو الأحزاب يتلقون معارف مهارات حول النوع الاجتماعي

> صنعاء «الأيام» خاص :

> نظمت اللجنة الوطنية للمرأة دورة تدريبية لعدد من ممثلي الأحزاب حول إدماج النوع الاجتماعي في خطط الأحزاب، وذلك في الجهاز المركزي للإحصاء في الفترة 28-26 يونيو 2007م.

وتلقى المشاركون على مدار ثلاثة أيام موضوعات شملت التعريف بمفهوم النوع الاجتماعي وكيفية تطبيقه على مستوى خطط الأحزاب وخطط وبرامج الدولة التي تستهدف كلا من الرجال والنساء، سواء على مستوى الحضر أم الريف.

وأكدت نقاشات المشاركين في الدورة أن مفهوم النوع الاجتماعي هو وسيلة لإدماج احتياجات النساء والرجال معا بدءا من مرحلة استقطاب الكادر النسوي في الحزب الى مرحلة ترشيحهن للانتخابات او تعيينهن في مراكز صنع القرار داخل الحزب.

وخرجت الدورة بعدد من التوصيات أهمها تشكيل تكتل من الاحزاب بمختلف تشكيلاتها واتجاهاتها السياسية مع اللجنة الوطنية للمرأة يقوم بدعم المرشحات للمجالس المحلية والنيابية، والتأكيد على ضرورة وجود دور إعلامي قوي وفاعل في صحف الاحزاب والاعلام بشكل عام لدعم قضايا المرأة وترشيحها، والتوعية بمفهوم النوع الاجتماعي من قبل اللجنة بشكل مستمر.

وستعقد لقاءات أخرى بين اللجنة والأحزاب لتدعيم دور اللجنة كشريك في بناء القدرات الحزبية للرجال والنساء وخلق قاعدة وبيئة حزبية ملائمة للعمل السياسي للمرأة اليمنية.

تجدر الإشارة إلى أن الأحزاب التي شاركت في الدورة كانت: المؤتمر الشعبي العام، التجمع اليمني للإصلاح، الحزب الاشتراكي، الوحدوي الناصري، التحرير وحزب الحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى