سرقة حجر أساس كهرباء المسيمير وارتفاع أسعار الفوانيس في كرش والشريجة

> المسيمير «الأيام» أنيس منصور:

> تعرضت أحجار البلوك التابعة لحجر أساس كهرباء المسيمير محافظة لحج للسرقة من موقعها في منطقة عقان.وأفاد شهود عيان بأن مجموع عدد الاحجار اثنا عشر بلوكاً نوع ممتاز تم وضعها عام 92م بحضور رئيس الوزراء آنذاك.وتضاربت الانباء حول أسباب وملابسات السرقة وتشير أصابع الاتهام الى عدد من المهمشين من منطقة حبيل سويدا القريبة من موقع حجر الاساس.

وصرح لـ«الأيام» الشيخ عادل منصور عضو المجلس المحلي السابق بأن عملية السرقة أتت بعد سخط الناس وتذمرهم من وعود السلطة المحلية بتوصيل التيار الكهربائي منذ عام 92م.

وأشار منصور إلى أن عملية السرقة كانت قبل فترة قرابة نصف شهر ولم يعلم بها أحد إلا عن طريق رعاة الاغنام، الذين أبلغوا المشايخ بما حصل لحجر الاساس مؤخراً.

من جانب آخر ارتفعت أسعار الفوانيس في مناطق عزلة كرش والشريجة بمديرية القبيطة خصوصا الأنواع العينية، حيث وصل سعر الفانوس المتوسط حسب افادة بائعي الفوانيس الى (1000 ريال) بزيادة (400) ريال عما كان عليه سابقاً.

وقال عضوا المجلس المحلي لكرش داود عبده صالح وعلي جازم سعيد ان ارتفاع سعر الفوانيس يعود سببه الى اقبال الناس على شرائها بسبب انقطاع التيار الكهربائي منذ حرب 94م، حيث تعرضت معدات وأسلاك مشروع الكهرباء للسرقة.

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة ان أهالي كرش يعتزمون القيام بمسيرة سلمية جماهيرية خلال الايام القادمة احتجاجاً على مرور 13 عاماً من انقطاع التيار الكهربائي عن مناطقهم التي تعيش في ظلام دامس وكذا احتجاجا على نقل كلية المجتمع من كرش الى عزلة الهجر القريبة من مديريات خدير والراهدة وحيفان بمحافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى