مصدر مسؤول بوزارة الدفاع : ارتداء المتقاعدين الزي العسكري يتنافى مع القانون والتعليمات العسكرية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أوضح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية وجه بسرعة اعتماد الزيادات المحددة في قانون الأجور والمرتبات وبحسب قواعد الاستراتيجية الجديدة التي كفلت هذا الحق لكل المتقاعدين دون استثناء.

وفي إشارة إلى مطالبات بعض المتقاعدين بتسوية أوضاعهم عبر قيامهم بتنظيم عرض عسكري للمتقاعدين بالملابس العسكرية، أوضح المصدر أن من حق أي شخص أن يعبر عن رأيه بالطريقة التي يراها والتي تتوافق مع الدستور والقوانين، أما ما يتعلق بارتداء الملابس العسكرية من قبل المتقاعدين فذلك يتنافى مع القانون والتعليمات العسكرية المحددة للحالات التي يسمح خلالها للمتقاعدين بارتداء الزي العسكري.. وهي أثناء دعوتهم لحضور الأعياد والمناسبات الوطنية، أما ما عداها فالقانون لا يسمح بذلك كون المتقاعد منقطع الصلة بالعمل العسكري.

وأهاب المصدر بالجميع للالتزام بالقوانين وعدم الزج بالزي العسكري في أمور مخالفة للقانون، وأكد المصدر أن الجهات المعنية في وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية عاكفة على تنفيذ التوجيهات الرئاسية، بحيث لا يظلم أحد من المتقاعدين.

واختتم المصدر بأن هذه الإجراءات تمت حرصاً من فخامته على تسوية أوضاع العسكريين المتقاعدين تقديراً لأدوارهم الوطنية والنضالية في خدمة الوطن والثورة والوحدة في سلكي القوات المسلحة والأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى