وزير النفط لدى حضوره دورة محلي حضرموت الاعتيادية:800 مليون ريال خصصت لمشاريع تعود بالنفع للمجتمع في مناطق القطاعات النفطية

> المكلا «الأيام» عمر فرج عبد:

> بحث الأخ خالد محفوظ بحاح، وزير النفط خلال حضوره اجتماع المجلس المحلي لمحافظة حضرموت برئاسة الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت الذي عقد يوم أمس دورته الاعتيادية، القضايا العالقة من الدعم الذي تقدمه وزارة النفط في مجال المشاريع التنموية والاجتماعية.

وحول موضوع الأضرار البيئية الناتجة عن استخراج النفط في المحافظة أكد وزير النفط أمام أعضاء المجلس المحلي، أن الوزارة تولي اهتمامها حاليا بإعداد استراتيجية للجانب البيئي تتضمن استدعاء شركات عالمية لمراجعة الشركات النفطية العاملة في اليمن وتقييم الاثر البيئي، وقال: «هناك نخبة كبيرة من الوزارة تتدرب في إدارة البيئة» مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بعملية فرز للشركات العالمية المتقدمة لتقييم الأثر البيئي لاختيار الشركة المنفذة.

وأفاد الوزير بأن الوزارة قد حددت 138 مليون ريال كتعويضات لمنطقة رسب وقال: «هذا التعويض سوف يخضع لما أقرته اللجنة المعنية بصورة عقلانية في أحقية التعويض»، مؤكدا أن الوزارة تواصل عملية التنسيق مع الشركات النفطية العاملة لدعم المشاريع التنموية والاجتماعية بـ800 مليون ريال على أن تخصص لمشاريع تعود بالنفع للمجتمع في المناطق المجاورة للقطاعات النفطية.

كما أكد الأخ وزير النفط أن خطة الوزارة في مجال يمننة الوظائف قد بلغت في عدد من الشركات الأجنبية 90%، وقال: «هناك التزام من الشركات النفطية في التعامل بشفافية مع التوظيفات من خلال الإعلان في الصحف، كما أن هناك مذكرات تفاهم لتدريب خريجي جامعة حضرموت ومنح عمل لما بين 20-30 خريجا»، مشيرا إلى أن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل هو المعني بتلك الوظائف، داعيا إياه إلى التنسيق مع مكتب الوزارة بالمحافظة بهذا الصدد.

وفي ختام الاجتماع أعلن الوزير عن تقديم دعم لمهرجان البلدة السياحي بالمكلا بمبلغ مليون ريال. حضر اللقاء في المجلس المحلي بالمحافظة م. عبدالحافظ العليمي، نائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ود. سعيد سليمان الشماسي، مدير عام الحسابات النفطية ونجيب الشرفي، مستشار الوزير لشئون التدريب واليمننة وم. محمد عمر باشراحيل، مدير عام شركة النفط اليمنية فرع حضرموت ودرويش عبدالله سويد، مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ود. سالم بن قديم، مدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن بالمحافظة وعدد من المسئولين بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى