توجيه رئاسي بتسوية أوضاع المتقاعدين العسكريين وإعادة أكثر من 900 حالة للخدمة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدر فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة توجيهات إلى وزارة الدفاع بتسوية أوضاع المتقاعدين العسكريين الذين سبق إحالتهم إلى التقاعد دون الحصول على الترقية المستحقة، واعتماد الرتب المستحقة لهم طبقا للقانون والاستحقاق. وعلمت «26 سبتمبر نت» أن هذه الحالات تزيد عن 900 حالة سيتم إعادتها للخدمة وتسوية أوضاعها.

وتأتي التوجيهات الجديدة بعد توجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بسرعة اعتماد الزيادات المحددة في قانون الأجور والمرتبات وبحسب قواعد الاستراتيجية الجديدة التي كفلت هذا الحق لكل المتقاعدين بدون استثناء.

وكان العميد الركن د. قائد العنسي، مدير دائرة شؤون الضباط العام بوزارة الدفاع أكد أن اللجنة الخاصة بمناقشة وتسوية أوضاع المتقاعدين المكلفة من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تواصل مهامها وبصورة مستمرة صباحا ومساء، وبحضور مندوبين عن المتقاعدين لمراجعة البيانات في شؤون الضباط وخاصة خلال الفترة 2001-1996 باعتبارها من أكثر الفترات التي تم فيها إحالة أعداد كبيرة من العسكريين إلى التقاعد.

وأشار إلى أن الزيادة التي أقرتها استراتيجية الأجور للمتقاعدين وبواقع 50% سيتم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بصرفها في الأيام المقبلة بعد إجراء العديد من اللقاءات والمداولات مع الجهات المختصة ولجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب.

يذكر أن الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة كان قد وجه اللجنة المكلفة ببحث أوضاع المتقاعدين بسرعة معالجة أي اختلال فيما يتعلق بمستحقاتهم وبحث كل الحالات.

ويرأس اللجنة اللواء الركن أحمد علي الأشول، رئيس هيئة الأركان العامة وتضم في عضويتها الأخوة مدير دائرة شؤون الضباط ومدير شؤون الأفراد ومدير الدائرة المالية ومدير دائرة التقاعد والعميد الركن بحري علي قاسم طالب ركن القوى البشرية بمكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى