نحو 63 الف شخص حضروا الحفلة الموسيقية احياء لذكرى الاميرة ديانا

> لندن «الأيام» ايلودي مازين :

>
التون جون
التون جون
ضر نحو 63 الف شخص الحفلة الغنائية الضخمة التي اقيمت في ملعب ويمبلي في لندن احياء لذكرى الاميرة ديانا التي قضت في حادث سير قبل عشر سنوات تقريبا، بمشاركة عدد من الفنانين الذين احبتهم.

واراد الاميران وليام وهاري نجلا الاميرة ان يحييا على طريقتهما الذكرى العاشرة لوفاة والدتهما في حادث سير في 31 آب/اغسطس 1997 فنظما حفلة ضخمة نقلت مباشرة الى 140 دولة وتابعها اكثر من 500 مليون مشاهد، في عيد ميلاد ديانا السادس والاربعين لو لم تلق حتفها.

وقد عززت الاجراءات الامنية بعد ثلاث محاولات اعتداء فاشلة في لندن وغلاسكو (اسكتلندا) خلال الساعات الست والثلاثين التي سبقت الحفلة. وقد نشر 450 شرطيا قاموا بعمليات تفتيش دقيقة.

واعطى الاميران وليام وهاري اشارة انطلاق الحفلة وقال هاري "مرحبا ويمبلي" في الملعب الذي لفحته اشعة الشمس بعد عدة ايام من المطر.

وقال وليام (25 عاما) "هذه الحفلة تجسد كل ما كانت امي تعشقه في الحياة، الموسيقى والرقص والجمعيات الخيرية والعائلة والاصدقاء".

وعلق الامير هاري (22 عاما) "انا سعيد لرؤية هذا العدد الكبير من الناس الذين اتوا للمشاركة في حفلة استثنائية".

واعتلى التون جون المسرح ووقف له الجمهور مصفقا وبدأ وصلته الغنائية مع اغنية "يور سونغ" (اغنيتك).. وكان قدم خلال مأتم الاميرة ديانا صيغة معدلة لاغنيته "كاندل ان ذي ويند" (شمعة في مهب الريح) التي اصبحت منذ ذلك الحين مرتبطة في شكل وثيق بصورة الاميرة.

وسرت شائعات بانه سيقدم هذه الاغنية أمس الأول مع انه تعهد بعدم تقدميها بعد مأتهما.. لكن لدى عودته الى المسرح لاختتام الحفلة اكتفى بثلاث اغان لم تكن هذه الاغنية من بينها.

وبيعت اول 22500 بطاقة للحفلة في غضون عشرين دقيقة بعدما عرضت في كانون الاول/ديسمبر.

وجلس بين الحضور خصوصا الاميرتان يوجين وبياتريس ابنتا الامير اندرو عم الاميرين وليام وهاري وكيت مدلتون صديقة الامير وليام السابقة وتشيلسي ديفي صديقة هاري حاليا.

وحضر كذلك الكونت تشارلز سبنسر شقيق ديانا وشقيقتاها الليدي ساره ماكوركوديل والليدي جاين فيلوز.

ودعا المنظمون كذلك ممثلين للجمعيات الخيرية واطفالا ساعدتهم المنظمات الانسانية التي كانت ترعاها الاميرة الراحلة ونجلاها.

وشارك في الحفلة نحو 20 فنانا على مدى ست ساعات وتولى تقديم الحفلة ضيوف مثل الممثلين سيينا ميللر ودنيس هوبر. وتخلل الحفلة شهادات عن الاميرة ونشاطها في عدة مجالات لا سيما مكافحة الايدز والالغام المضادة للافراد.

وقال الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون في شهادة مسجلة "علينا ان نبقي ارثها حيا".

الاميران وليام وهاري نجلا الاميرة ديانا يحييا الذكرى العاشرة لوفاة والدتهما
الاميران وليام وهاري نجلا الاميرة ديانا يحييا الذكرى العاشرة لوفاة والدتهما
وبعد التون جون صعدت الى المسرح فرقة دوران دوران التي كانت الاميرة ديانا تحبها كثيرا والمغني والمغنية البريطانيان جيمس موريسون وليلي آلن ومغنية الراب فيرغي ومغني الراب الاميركي فاريل وليامز.

وقد دبت الحماسة في ارجاء ملعب ويمبلي الجديد ما ان بدأ عزف موسيقى تشايكوفسكي لتقدم فرقة الباليه الوطنية التي كانت ترعاها الاميرة ديانا، مشهد الموت في باليه "بحيرة البجع" الشهير.

وتتالى على المسرح كذلك كل من فرقة "ستايتوس كو" ورود ستيوارت وتوم جونز ومغنيا الراب الاميركيان كاني ويست وناتاشا بدينغفيلد والمغني والمغنية البريطانيان براين فيري وجوس ستون وفرقة الروك الاميركية "اورسون" وفرقة البوب البريطانية "ذي فيلينغ".

وغنت كذلك فرقة "تيك ذات" التي قدمها نجم كرة القدم الانكليزي ديفيد بيكهام.

وقد قتلت الاميرة ديانا في 31 آب/اغسطس 1997 في باريس في حادث سير مع صديقها دودي الفايد وسائقهما وكانت الاميرة في السادسة والثلاثين ووليام في الخامسة عشرة وهاري في الثانية عشرة.

وكانت الاميرة تزوجت ولي العهد البريطاني الامير تشارلز في 1981 وانفصلا في 1992 وتطلقا في 1996. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى