الارجنتين والباراغواي الى ربع نهائي كوبا امريكا

> كاراكاس «الأيام الرياضي» ا. ف. ب:

>
بلغ منتخبا الارجنتين والبارغواي الدور ربع النهائي من بطولة اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) لكرة القدم بفوز الاول على كولومبيا 4-2 والثاني على الولايات المتحدة 3-1 في باريناس.

في المباراة الاول قاد صانع الالعاب المتألق خوان ريكيلمي منتخب الارجنتيني الى فوز كبير على كولومبيا بتسجيله هدفين من الاهداف الاربعة. وبعد ان اضاع هرنان كريسبو فرصة حقيقية عندما ارتدت كرته من العارضة في الدقيقة الخامسة، فاجأ الكولومبيون منافسيهم الارجنتينيين بافتتاحهم التسجيل مبكرا عندما تطاول اديسون بيريا برأسه لكرة واودعها داخل الشباك (10).

بيد ان الحكم احتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمصلحة الارجنتين اثر وقوع ليونيل ميسي داخل المنطقة فترجمها بنجاح كريسبو الى هدف التعادل رافعا رصيده من الاهداف في هذه البطولة الى 3 اهداف متساويا في صدارة ترتيب الهدافين مع البارغوياني روكي سانتا كروز والبرازيلي روبينيو.

كما رفع كريسبو رصيده الى 34 هدفا متخطيا رقم اسطورة الكرة الارجنتينية دييغو ارماندو مارادونا لكنه بقي ثانيا في تاريخ هدافي بلاده بعد غابريال باتيستوتا.

وحسم المنتخب الارجنتيني المباراة تقريبا في الشوط الاول لانه اضاف هدفين بواسطة ريكيلمي بكرة رأسية ومن ركلة حرة مباشرة في الدقيقتين 34 و45.

ورفض الكولومبيون الاستسلام وقلصوا الفارق عبر خايمي كاستريون (73)، قبل ان يريح المهاجم الاحتياطي دييغو ميليتو اعصاب الارجنتينيين بتسجيله الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية التي اقيمت على الملعب ذاته، رافقت البارغواي جارتها الارجنتين الى ربع النهائي بفوز سهل على الولايات المتحدة 3-1.

وانتهى الشوط بالاول بالتعدال بعد ان تقدمت البارغواي بهدف عن طريق ادغار باريتو (30)، ورد عليه الاميركيون بواسطة ريكاردو كلارك بتسديدة من مشارف المنطقة (40).

واضاف المنتخب البارغوياني هدفين في الشوط الثاني عبر اورسكار كاردوزو (56) وسلفادور كاباناس (90).

كريسبو قد يغيب عن بقية مباريات الارجنتين بكوبا أمريكا للاصابة

صرح نجم هجوم المنتخب الارجنتيني هيرنان كريسبو أنه من المرجح أن يغيب عن بقية مباريات منتخب بلاده في بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” بعدما أصيب بتهتك عضلي في مباراة أمس الاثنين التي تغلبت فيها الارجنتين على كولومبيا 4/2 ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالدور الاول من البطولة نفسها.

وأوضح كريسبو لقناة “تي واي سي سبورتس” التليفزيونية الارجنتينية بعد المباراة أنه تعرض لتهتك بسيط في إحدى عضلات الساق بمجرد أن بدأ احتفاله بالهدف الذي سجله للارجنتين في الدقيقة 20 من مباراة أمس من ضربة جزاء والذي تعادل به لبلاده 1/1.

وحل دييجو ميليتو محل كريسبو على الفور في المباراة. وقال كريسبو الذي بدت عليه خيبة الامل الشديدة “إن مثل هذه الامور تحدث”.

سجل كريسبو ثلاثة أهداف حتى الان بكوبا أمريكا التي تستضيفها فنزويلا حاليا ليتجاور النجم الاسطوري دييجو مارادونا كصاحب ثاني أعلى رصيد تهديفي مع منتخب الارجنتين برصيد 35 هدفا. ويبقى النجم المعتزل جابرييل باتيستوتا صاحب أعلى رصيد تهديفي مع المنتخب الارجنتيني برصيد 56 هدفا.

وأعرب كريسبو عن أمله في أن يلعب مباراة نهائي كوبا أمريكا في حالة تأهل الارجنتين إليها. وقال مهاجم نادي إنتر ميلان الايطالي “إنني رجل متفائل”، ولكنه اعترف بصعوبة تحقيق أمله لان نهائي البطولة سيكون بعد 13 يوما فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى