رئيس الوزراء السوري يصل إلى الخرطوم في زيارة تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون

> الخرطوم «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري أثناء وصوله مطار الخرطوم
رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري أثناء وصوله مطار الخرطوم
وصل رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري أمس الأربعاء على الخرطوم في زيارة تستمر ثلاثة أيام بهدف متابعة ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

ورافق عطري خلال الزيارة وزراء الاصلاح الزراعى والرى والصحة ونائب وزير الخارجية ، وسيجرى غدا الخميس محادثات مع الرئيس عمر البشير ووزيرالخارجية الدكتور لام أكول . كما سيقوم بزيارة مدينة جياد للصناعات العسكرية والمدنية جنوبي العاصمة الخرطوم.

وفي تصريحات صحفية عقب وصوله إلى الخرطوم قال رئيس الوزارء السوري إن زيارته للسودان تأتى في إطار دفع علاقات التعاون المشترك بين البلدين ، مشيرا إلى أنه سيتم بحث ومتابعة ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وردا على سؤال حول ضعف العلاقات الاقتصادية وتبادل المنافع بين البلدين قال رئيس الوزراء السوري "صحيح أنها أقل من الطموح وعلينا أن نوحد كل السبل والوسائل لكسر البعد الجغرافي الذي يشكل عائقا في طريق التواصل المستمر".

وأضاف عطري أن الظروف التي يعيشها السودان وسوريا حاليا تجعل من البلدين باعتبارهما "جناحا الأمة في الشمال والجنوب يشكلان قلعتين من القلاع المانعة التي ترفض الضغوط التي تمارس عليهما".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى