قصة حياة الماتادور الأسباني «توريس»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> اليوم جاء دور الفتى الإسباني لاعب أتلتيكو مدريد فرناندو توريس، المنتقل حديثاً الى ليفربول الانجليزي الذي يعد من أحسن مهاجمي إسبانيا، وأملنا الوحيد هو أن نقدم لكم نبذة كافية عن هذا اللاعب الكبير في قدراته والصغير في سنه.. نتمنى لكم رحلة سعيدة وممتعة بين سطور موضوعنا المتواضع هذا.

من هو توريـس

فرناندو خوزيه توريس سانز، هذا هو الإسم الكامل لهذا اللاعب الإسباني، يبلغ من العمر 22 سنة وقد ولد بتاريخ 20 مارس 1984 بمدريد، يلعب في مركز مهاجم في صفوف نادي أتلتيكو مدريد ومنتخب إسبانيا لكرة القدم، ويطلق عليه الإسبان لقب El Nino أي الطفل باللغة الإسبانية.

توريس مع أتلتيكو مدريـد

فرناندو توريس شخص يهتم بكرة القدم وأخبارها منذ صغر سنه، عشق الكرة منذ صغره، وفي الحادية عشرة من عمره إلتحق هذا اللاعب بفريق الشباب في أتلتيكو مدريد، ووقع على اول عقد له سنة 1999 كي يشرع في اللعب تحت ألوان هذا الفريق الإسباني العريق، وكانت اول مباراة رسمية له مع أتلتيكو مدريد في الدرجة الثانية بتاريخ 27 مايو 2001 ضد فريق Leganés.

وسجل اللاعب توريس 60 هدفا لأتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني من 129 مباراة شارك فيها.

وهو حاليا يعتبر واحدا من أفضل المهاجمين في إسبانيا والعالم بأسره حيث تلقى عروضا كثيرة من عدة أندية أوروبية كبيرة أبرزها مانشستر يونايتد لكنه رفض مغادرة نادي أتلتيكو مدريد.

توريس مع منتخب المــاتادور

في سنــة 2001, بدأ فرناندو توريس اللعب تحت ألوان المنتخب الإسباني لأقل من 16 سنة في بطولة كأس أوروبا المقامة بإنجلترا, وقد كان توريس لاعبا مهما في الفريق, واستطاع تسجيل هدف الفوز في المباراة النهائية ضد فريق فرنسا بضربة جزاء في الدقيقة 77, وقد كان توريس آنذاك هداف البطولة برصيد 7 أهداف، وكذلك تم اختياره كأحسن لاعب، وبعد اللعب في فريق إسبانيا تحت 16 سنة جاء دور توريس في اللعب للفريق تحت 17 سنة في 2001 ضمن كأس العالم المقامة في ترينيداد وتوباغو, لكن هذه المرة لم يحالفه الحظ وخرج مع فريقه من الدور الأول للبطولة.. لكن توريس عاد للإنجازات من جديد مع فريق إسبانيا تحت 19 سنة بتاريخ 28 يوليو 2002, فبرصيد أربعة أهداف أحدهم كان في المباراة النهائية استطاع توريس منح منتخبه الفوز ببطولة أوروبا المقامة بالنرويج.

أول مباراة لتوريس مع المنتخب الرسمي لإسبانيا كانت بتاريخ سبتمبر 2003 في مباراة ضد البرتغال, وتم ضمه للفريق من جديد في مباراة أخرى ضد أوكرانيا ضمن تصفيات أمم أوروبا لسنة 2004 بالبرتغال، ويذكر أن توريس كان قد أضاع ضربة جزاء بهذه المباراة.. وتم استدعاء توريس للمنتخب الإسباني من أجل لعب بطولة أوروبا 2004 من قبل المدرب إينياكي ساييز رويز , وفي المباراة الأولى ضد روسيا لم يكن توريس أساسيا إذ دخل المباراة في الدقيقة 77, وفي المباراة الثانية أمام اليونان أيضا لم يكن توريس أساسيا بل شارك في الدقيقة 80, لكن في المباراة الثالثة ضد البرتغال كان فرناندو لاعبا أساسيا في التشكيلة الإسبانية, وكانت له فرصة خطيرة بعد تسديدة في القائم في الشوط الأول, لكن البرتغال قلبوا الطاولة على الإسبان وهزموهم بنتيجة 0-1 ليخرج توريس ورفاقه من الدور الأول من البطولة.

ثم اختاره المدرب الإسباني لويس أراغونيس في التشكيلة المسافرة لألمانيا للعب كأس العالم 2006, بعد أن نجحوا في هزم سلوفاكيا والتأهل بنتيجة 1-6 في مجموع اللقائين وكان نصيب توريس منهما هدفين سجل كلاهما في مباراة الذهاب، ووضع أراغونيس ثقته كاملة في توريس ضمن مباريات كأس العالم فكان يشركه دائما أساسيا إلى جانب دايفيد فيا، فكانت بداية توريس وفريقه في كأس العالم بعد أن سجل توريس هدفا من الأهداف الأربعة التي أودعهم فريق الماتادور في شباك منتخب أوكرانيا, ثم سجل هدفين في المباراة الثانية لفريقه ضد تونس ليضمن مننتخب إسبانيا التأهل للدور الثاني ليواجه فرنسا القوية التي أطاحت بهم بنتيجة 1-3.

إنجــــازاتــه

- دوري الدرجة الثانية لإسبانيا مع أتلتيكو مدريد سنة 2002-2001 .

- بطولـة أوروبا للمنتخبات تحت 16 سنة 2001.

- بــطولة أوروبا للمنتخبات تحت 19 سنة 2002 .

الإنجـــازات الشخصيــة

- هداف وأحسن لاعب في كأس أوروبا لمنتخبات تحت 16 سنة 2001.

- هداف وأحسن لاعب في كأس أوروبا لمنتخبات تحت 19 سنة 2002.

-- إحصائيـــات --

- سجل 60 هدفا في 129 مباراة بالليغا مع أتلتيكو مدريد منذ 2002.

- سجل 10 أهداف من 32 مباراة مع منتخب الماتادور منذ 2004.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى