2247 إجمالي عدد المتحررين من الأمية نساء ورجالا بساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> بلغ اجمالي المتحررين من الأمية بمديريات ساحل حضرموت (2247) فرداً منهم (1997) امرأة و(250) رجلا وذلك في الامتحانات النهاية للعام الدراسي 2006ـ2007م.

وكانت كشوفات الرصد لنتائج الامتحانات، التي تم رفعها إلى جهاز محو الأمية وتعليم الكبار والتي تم الانتهاء منها على صعيد المراكز والمديريات قد بينت أن هناك توسعا في أعداد الملتحقين بصفوف محو الأمية مقارنة بالعام الدراسي الماضي وذلك بنسبة 40% كما شهد العام الدراسي انتظاما في سير الدراسة وتوفر متطلبات العملية التعليمية.

صرح بذلك الأخ أحمد عوض بن دهري، مدير إدارة التوجيه والتقويم في الإدارة العامة لمحو الأمية بمديريات ساحل حضرموت.

وأشار إلى أن هناك إقبالا متزايدا على الالتحاق بالدراسة في صفوف محو الأمية وخصوصا من قبل النساء في مختلف مديريات المحافظة وخاصة مديرية المكلا حيث تنتشر مراكز محو الأمية في مختلف الأحياء فيها، وهذا ما ساعد على تسهيل الالتحاق بها.

وأفاد بأن هناك استعدادا كاملا لاستيعاب المزيد من الملتحقين في هذه المراكز سواء في مديرية المكلا عاصمة المحافظة أم بقية المديريات الأخرى. ودعا الأخ بن دهري المواطنين والمواطنات كافة للاستفادة من هذه الظروف المهيئة للدراسة للالتحاق بالدراسة خلال العام الدراسي القادم 2007ـ2008م.

وقال إنه تم إعداد خطة لدى الإدارة العامة لمحو الأمية بمديريات ساحل حضرموت لاستيعاب (3678) دارسا ودارسة وذلك بحسب الخطة المرفوعة من المديريات، وسيتم إجراء الترتيبات اللازمة للتحضير الجيد للعام الدراسي القادم من حيث توفير المتطلبات الدراسية.

وناشد جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالعمل على زيادة عدد عقود العمل المخصصة للمحافظة لمواجهة الزيادة في عدد فصول الدراسة للعام الدراسي القادم.

وأشاد الأخ بن دهري بكافة الجهود التي تم القيام بها من قبل وزارة التربية والتعليم وجهاز محو الأمية في رفع قيمة عقد العمل للمعلمين المتعاقدين، معربا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون والمساندة من قبل كافة الجهات ذات العلاقة لدعم برامج محو الأمية وتنفيذ خططها وذلك في اتجاه تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمحو الأمية خلال الفترة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى