انتخاب مجلس إدارة جديد لجمعية الشاطري التعاونية الزراعية بلحج .. تقرير يكشف عن وجود مخالفات مالية وتسيب وإهمال واختلاس للإيرادات والأصوال الضائعة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> انتخب مجلس ادارة جديد لجمعية الشاطري التعاونية الزراعية بمحافظة لحج يوم أمس الأول مكون من تسعة أعضاء، هم: خالد علي أحمد الفقيه، عائدة عاشور، صالح مرشد الدوح، علي عبدالرحمن، محمود العولقي، محمد سالم سطيح، لطف اليماني، عبدالله محسن عون، وفؤاد صنبور.

كما تم انتخاب لجنة للرقابة مكونة من خمسة أعضاء. وقد جرى الانتخاب بقاعة كلية ناصر للعلوم الزراعية بحضور مسئولين في المحافظة و82 مندوبا من أصل 105 يمثلون 5600 مساهم بالجمعية على مستوى المحافظة.

وفي الجلسة الافتتاحية ألقيت عدد من الكلمات عن مجلس إدارة الجمعية ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل والسلطة المحلية بالمحافظة. كما تم قراءة تقرير مقدم إلى الاجتماع الموسع الحادي عشر للهيئة العمومية والذي كشف جملة من المخالفات والتسيب والإهمال واختلاس الإيرادات والأصوال الضائعة، على مدى الأعوام الماضية.

وفي الجانب المالي أوضح التقرير ما آلت إليه الأوضاع المالية من تسيب وإهمال في مختلف جوانب أنشطتها المالية والمحاسبية والمخزنية على مدى الأعوام الماضية نتج عنها: عدم وجود كشف تفصيلي بالأصول الأساسية التي يحدد فيه اسم الأصل وتاريخ شرائه وحالته الفنية وعمره الإنتاجي ونسبة الإهلاك والقيمة الصافية، عدم وجود كشوفات لتلك الأصول التي تمتلكها الجمعية وعدم وجود كشف تفصيلي بالمدينين والدائنين. كما أشار التقرير إلى الإيرادات المحققة من يناير حتى ديسمبر 2006م وهي 1.673.632 ريالا بينما الصرفيات للفترة ذاتها 1.318.119 ريالا. المخالفات المالية: أوجز التقرير المخالفات المالية التي ارتكبت خلال العام 2006 وهي على النحو الآتي: العجز في صندوق الإيرادات الذي يقدر بـ276495 ريالا حيث كان هذا المبلغ كسيولة في صندوق الإيرادات حتى مارس 2006م، وصرف مبلغ 218640 ريالا دون وجه حق بحجة الاجتماع الانتخابي المنعقد في 2006/3/23م، استلام عائدات مالية لم تورد للبنك، عرقلة نشاط الجمعية واستباحة أموالها واختلاس إيرادات الجمعية وغياب مبدأ المحاسبة.

وفي ختام الجلسة الأولى جرى تكريم ثلاث شخصيات أسهمت في الحفاظ على ممتلكات الجمعية في الفترة التي كانت تحت مسمى تعاونية الشاطري.

والشخصيات هم المرحوم سعيد عبدالله قشاش رئيس مجلس الادارة الأسبق، الفقيد العقيد طيار عبدالرحمن أنور ومحمود العولقي وذلك لدورهم الفاعل والمتميز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى