طهران ترفض تهديدات رايس وتقول إنها لا تخاف الضغوط الامريكية

> طهران «الأيام» د.ب.أ :

>
المتحدث باسم وزارة الخارجية محمد علي حسيني يتحدث للصحفيين في طهران
المتحدث باسم وزارة الخارجية محمد علي حسيني يتحدث للصحفيين في طهران
رفضت طهران أمس الأحد التهديدات الاخيرة لوزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس بفرض عقوبات أخرى وقالت إنها لن تخضع للتهديد في النزاع المستمر حول برامجها النووية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية محمد علي حسيني للصحفيين في طهران "موقف رايس الاخير هو دليل آخر على عداوة الولايات المتحدة تجاه إيران لكن على المسئولين الامريكيين أن يعلموا أن تلك التهديدات لن تخيف إيران".

وكانت رايس قالت يوم الجمعة الماضية إن إيران أصبحت "خطيرة بدرجة متزايدة" وأن ما تبحثه الولايات المتحدة وحلفاؤها هو فرض عقوبات جديدة لتقييد اتصال طهران بالنظام المالي الدولي.

وقد توقفت بنوك غربية عديدة بالفعل عن العمل مع إيران التي تتحدى قرارين لمجلس الامن الدولي لتعليق برامجها الخاصة بتخصيب اليورانيوم المثيرة للجدل.

وكان وزير النفط الايراني كاظم وزيري همانة أعترف يوم الخميس الماضي بأن قيود مصرفية جديدة أضرت بالفعل ببعض مشروعات النفط بالبلاد.

وقال حسيني أمس الأحد إن فريقا عال المستوى من الوكالة الدولية للطاقةالذرية سيزور طهران الاسبوع المقبل للاعداد لخطة عمل جديدة كما هو متفق بين الجانبين عقب اجتماع في الشهر الماضي بفيينا.

وكان المتحدث في وقت سابق قد وصف زيارة كبير مفتشي الوكالة أولي هينونين لايران بأنها "خطوة كبيرة وهامة" نحو تسوية النزاع النووي.

وتصر طهران على أن الزيارة تهدف لتوضيح إطار كيفية إجراء تسوية للنواحي الفنية للنزاع.

وعقب زيارة الوكالة لايران تردد أن كبير المفاوضين النوويين الايراني علي لاريجاني سيعقد اجتماعا آخر مع كبير مفوضي السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي خافيير سولانا ولكن لم يتضح بعد الموعد والمكان المحددين للاجتماع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى