مقتل قيادي بسرايا القدس بنيران قوة إسرائيلية في جنين

> جنين «الأيام» د.ب.أ :

>
أكدت مصادر فلسطينية أن قياديا بسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قتل في ساعة متأخرة أمس الأول برصاص قوة إسرائيلية في جنين شمال الضفة الغربية.

وأضحت المصادر أن محمد نجيب نزال /23 عاما/ قائد سرايا القدس في بلدة قباطية بمحافظة جنين لاقى حتفه جراء إصابته بعدة أعيرة نارية في كمين نصبته قوة إسرائيلية خاصة لسيارة كان يستقلها خلال مروره قرب قرية مثلث الشهداء جنوبي جنين.

كما أشار شهود عيان إلى أن القوة الخاصة اعتقلت أيضا ناشطا آخر خلال عمليتها في المنطقة نفسها.

وأضافوا أن الوحدة الخاصة أطلقت وابلا من الرصاص على سيارة كانت تقل ثلاثة فلسطينيين مشيرين إلى أن تعزيزات كبيرة من الدوريات العسكرية حضرت إلى المنطقة ومنعت طواقم الإسعاف من الدخول إليها.

وأضاف الشهود أن قوات الجيش الإسرائيلي احتجزت جثمان نزال قائد سرايا القدس في قباطية لمدة ساعة تقريبا وبعدها سلمت جثمانه.

كما أكدت مصادر إسرائيلية أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت ناشطا آخر من سرايا القدس وهو هلال السويطي، بينما قالت مصادر فلسطينية أخرى إن شخصا على الأقل أو شخصين كانوا متواجدين في سيارة القتيل إلا أنهما لاذا بالفرار.

من جانبه، أكد متحدث عسكري إسرائيلي إن الجيش يقوم بعملية في المنطقة إلا أنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وقال مواطنون يقطنون قرب منطقة الحادث إن سيارة الوحدات الخاصة الإسرائيلية حاصرت منزلا موجودا في إحدى الأراضي الزراعية في مثلث الشهداء معززة بثلاث دوريات عسكرية وطلبت من أصحاب المنزل عبر مكبرات الصوت الخروج من المنزل.

وأشار المواطنون إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي انتشرت في عدة مناطق في مثلث الشهداء، كما حلقت طائرة استطلاع في سماء المنطقة.

يذكر أن محمود نجيب نزال احد قادة السرايا في الضفة الغربية وقائد السرايا في قباطية تعرض لعدة محاولات اعتقال واغتيال إلا أن الوحدات الخاصة استطاعت اغتياله هذه المرة عند توجهه من مدينة جنين إلى بلدة قباطية.

وفي بيان من سرايا القدس، نعت السرايا "الشهيد" محمود نزال متوعدة بالرد على اغتياله ومؤكدة "أن المقاومة مستمرة مهما قامت قوات الاحتلال من اغتيال القادة أو اعتقالهم".

وطالبت السرايا في بيانها كافة الفصائل الفلسطينية بـ"التوحد في التمسك بالبندقية ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى