توقعات بانهيار الاتفاق بين الحكومة وعناصر الحوثي

> «الأيام» عن «الصحوة نت»:

> نفى الناطق الرسمي باسم اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ مبادئ الاتفاق بين الدولة والحوثيين «أن يكون لدى اللجنة أي نية أو بوادر لمنح الحوثيين مهلة أخرى بعد المهلة الأخيرة التي تنتهي مساء اليوم (أمس) الثلاثاء».

وأكد ياسر العواضي في تصريح لــ«الصحوة نت»عدم التزام الحوثيين بمبادئ الاتفاق مع الدولة في إيقاف العمليات العسكرية مقابل نزولهم من الجبال وتسليم أسلحتهم. وقال العواضي : لم يستفد الحوثيون من فترات التمديد في الفترة الزمنية المحددة للاتفاق , ولم يلتزموا ببنود الاتفاق حتى اللحظة, مشيراً إلى المهلة الأخيرة الــ(48) ساعة التي منحتها اللجنة أول أمس للحوثيين بناء على وساطة قبلية لم يتم الاستجابة لها حتى الآن والتي اشترطت اللجنة بموجبها على الحوثيين إخلاء مديريات (باقم , ومجز , وقطابر, وسحار) وتسليم أسلحتهم خلال يومي الاثنين والثلاثاء, إلا أن شيئا من ذلك لم يكن.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ مبادئ الاتفاق بين الحكومة والحوثيين ووساطة الوفد القطري اجتماعا مساء اليوم (أمس) لتحديد موقفها من تعثر مهمتها في بيان سيصدر عن الاجتماع. يأتي هذا في الوقت الذي تؤكد فيه مصادر «الصحوة نت» بصعدة سيطرة الحوثيين خلال فترة الهدنة على موقعين في مديرية (غمر) وموقع آخر في مديرية (حيدان), فيما تؤكد المصادر استمرار الحوثيين في بناء التحصينات. ويترقب الشارع اليمني الموقف الذي سيصدر عن اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ مبادئ الاتفاق مساء اليوم (أمس) وسط توقعات بانهيار الاتفاق وعودة المواجهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى