اكثر من 4 مليون ريال خصومات من رواتب الموظفين الجدد تحت مسمى أيراد عام بشبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أفادت مصادر مطلعة بأن خلافاً نشب بين مسئولين في مكتب التربية ومكتب المالية بشبوة بشأن خصم رواتب الموظفين الجدد للعام 2006 وعددهم 211، حيث وصلت رواتبهم لستة أشهر (6-1) ولكن مكتب المالية وجه بخصم من رواتبهم تحت مسمى إيراد عام.

ووجه الأخ فضل دحان مهدي مدير عام المالية مذكرة أمس موجهة للأخ مدير البنك المركزي فرع شبوة قال فيها:«استناداً إلى أوامر مباشرة صادرة من مكتب التربية والتعليم محافظة شبوة بشأن الموظفين الذين تم توظيفهم أواخر ديسمبر 2006م وعددهم (211) موظفا بمستويات مختلفة. وعليه نرجو إجراء عملية الخفض لمرة واحدة من اعتمادات موازنة مكتب التربية والتعليم بشبوة والإضافة إلى حـ/ الحكومة 4.344.809 ريالات من الجهة المخفض منها وهي مكتب التربية والتعليم».

جاء ذلك بعد مرور يوم من توجيه الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة مذكرة إلى مدير عام التربية والتعليم لخصم عشرين يوماً فوارق مباشرة للتوظيف عام 2006م، الذي اعتبره مسئولون في مكتب التربية إجراء غير قانوني.

وناشد عبر «الأيام» عدد من المعلمين والمعلمات رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ومحافظ شبوة إيقاف إجراءات الخصم من رواتبهم ، التي يعتبرونها غير قانونية وتمت بدون وجه حق.

يذكر أن توظيفات 2006 بلغت 211 منهم 45 بكالوريوس و124 دبلوم و40 ثانوية. وبلغت الخصميات على الموظف الواحد (بكالريوس) 17 ألف ريال، (دبلوم) 13.566 و(الثانوية) 12.832.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى