اللجنة الوطنية للمرأة تلتقي مديرة برامج المعهد الدولي للتحول الديمقراطي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> التقت اللجنة الوطنية للمرأة وعضوات اللجنة في الأحزاب أمس بمقر اللجنة الأخت لينا علاء الدين، مديرة برامج المعهد الدولي للتحول الديمقراطي في لبنان.

وناقشت الحاضرات القضايا المتعلقة بمشاركة المرأة في المجال السياسي وتجربتها في الانتخابات الرئاسية والمحلية الأخيرة، كما تم مناقشة فعالية نظام (الكوتا) والقائمة النسبية في تمكين المرأة سياسيا.

وفي حديثها خلال اللقاء أوضحت الأخت لينا علاء الدين أن أهم الصعوبات التي تواجه التنمية في العالم العربي هي أن التوجهات الجديدة في عمليات التنمية تتمثل بمعلومات ومعارف بينما من المهم التدريب على اكتساب مهارات في القيادة والتخطيط وإعداد البرامج الانتخابية وطرق المساءلة والشفافية.

من ناحيتهن أبدت الحاضرات ترحيبهن بالتعاون مع المعهد الدولي للتحول الديمقراطي في مجال تمكين المرأة سياسيا عبر التدريب والتأهيل وتبادل المعلومات والخبرات وأن يتم الاستعداد للانتخابات النيابية القادمة بما يتلاءم مع أهداف التنمية في البلاد.

يذكر أن المعهد الدولي للتحول الديمقراطي معهد مستقل تابع للحكومة المجرية ومهمته دعم عملية التحول من المجتمعات المغلقة إلى المجتمعات المنفتحة في كل أنحاء العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى