أكثر من 1300 طالب وطالبة بالمراكز الصيفية بعدن يتلقون دورات في مكافحة الإيدز والإسعافات الأولية

> عدن «الأيام» خاص:

>
بدأت يوم الأربعاء الموافق 11 يوليو الجاري فعاليات الحملة التوعوية والصحية في 10 مراكز صيفية بمحافظة عدن والتي يتولى خلالها الشباب تثقيف الأتراب حول اخطار فيروس (الإيدز) والوقاية منه وإقامة دورات تدريبية في الإسعافات الأولية.

وذكرت الأخت خديجة قاسم، المنسق والمشرف على هذه المراكز والأنشطة ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ينفذ هذه البرامج التدريبية للطلاب والطالبات الذين غدا معظمهم اليوم يدربون اقرانهم لنفس المهمة التي نجحت بفضل دعم مكتب منظمة (اليونيسيف) باليمن.

وأوضحت ان قيام 10 مراكز صيفية يعني بأنها سوف تؤهل لتنظيم حملة توعوية بين اوساط الطلاب والطالبات لخلق المهارات والعلم بفنون الإسعافات الأولية.

وأشارت إلى ان تلك المراكز تستهدف تأهيل 1000 طالب وطالبة موزعين على مجموعات وكل مجموعة تضم 20 طالبا وطالبة خلال يومين دراسيين بدءا من 7/11 حتى 7/22، إلى جانب مجموعة الإسعافات الأولية المقدرة بـ(225) طالبا وطالبة الموزعة على خمس مجموعات يحاضر فيها 5 من الأكاديميين المتخصصين في الإسعافات الأولية.

وقالت إن حوافز معنوية سيجري تقديمها للمشاركين تتمثل في أوان منزلية عليها شعار «مكافحة فيروس (الإيدز)» وقبعات عليها نفس الشعار، وأشياء أخرى.

وأشادت منسقة ومشرفة تلك المراكز بالدور المبذول من قبل د.بثينة الإرياني، مديرة برنامج مكافحة (الإيدز) وكذا الأخت شهرزاد همشري، المنسق والمدرب اللوجستي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى