دورتان تدريبيتان لقيادات المجالس المحلية في شبوة وإب

> عتق/ إب «الأيام» أحمد بوصالح/ نبيل مصلح:

> بدأت صباح أمس دورتان تدريبيتان لقيادات المجالس المحلية في كل من محافظتي إب وشبوة تحت شعار «السلطة المحلية لتعزيز قدرات الوحدات الإدارية في بناء حاضر ومستقبل اليمن الجديد». وتستمر الدورتان يومين.

ففي محافظة إب أكد الأخ أمين علي الورافي الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة في كلمة له على دور المجالس المحلية في المحافظة والمديريات والوحدات الإدارية في بناء المستقبل.

ويبلغ عدد المشاركين 158 مشاركا يمثلون الهيئات الإدارية للمجالس المحلية في المحافظة والمديريات وكذا مدراء المالية والوحدة الحسابية والتربية والصحة.

وسيقدم مجموعة من الأساتذة أوراق عمل حول تطوير آلية تحصيل موارد الزكاة وأسس وقواعد إعداد الموازنات السنوية ومهام واختصاصات الهيئة الإدارية للمجالس المحلية.

وفي محافظة شبوة يشارك في الدورة 99 مشاركا يمثلون الهيئة الإدارية لمجلس المحافظة والهيئات الإدارية لمجالس المديريات ومدراء عموم المكاتب الوزارية.

ويتلقى المشاركون عددا من المحاضرات يقدموها مدربون من وزارة الإدارة المحلية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية حول البنية التنظيمية لجهاز السلطة المحلية، وتعريف بنظام اللامركزية وآلية تحصيل الموارد الزكوية، وأسس إعداد الموازنات السنوية وقواعد تحصيل الوحدات الإدارية للموارد المالية ومجالات إنفاقها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى