رئيس دولة الإمارات العربية يصل إلى دمشق

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

>
الاسد يستقبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة
الاسد يستقبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة
وصل إلى العاصمة السورية دمشق أمس الأحد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية تستغرق يومين يجرى خلالها محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد وكبار المسئولين السوريين حول العلاقات بين سوريا والإمارات والأوضاع في المنطقة,ويرافق الشيخ خليفة وفد رسمي إماراتي رفيع المستوى.

كان الأسد في مقدمة مستقبلي الشيخ خليفة في مطار دمشق الدولي,وتأتي زيارة آل نهيان لسوريا في إطار جولة تقوده إلى الجزائر وفرنسا.

وأشارت الصحف الرسمية السورية الصادرة اليوم إلى أن زيارة الشيخ خليفة ومحادثاته مع الأسد تأتي لتدفع بخطوات التعاون الثنائي وتعززه في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وعلى الصعيد الاقتصادي ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية /سانا/ أن الإمارات تعتبر أكبر شريك تجارى عربي لسوريا حيث تعدت العلاقات الاقتصادية في مجال التبادل التجاري إلى مجال المشاريع والاستثمارات المشتركة وإقامة مصارف مشتركة وعدد آخر من المشاريع في المجالات الاقتصادية والمالية والتأمينية وغيرها.

وفي تصريح لـ /سانا/ قال الشيخ خليفة: "يسعدنا أن نزور اليوم الجمهورية العربية السورية الشقيقة تلبية لدعوة كريمة من أخي فخامة الرئيس بشار الأسد لمواصلة العمل على تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية الثنائية في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين".

وأضاف: "نشعر بالارتياح لما تحقق من إنجازات ملموسة خلال السنوات الأخيرة في مسيرة التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ولما توصلت إليه اللجنة الوزارية المشتركة من رؤى لفتح آفاق أوسع للارتقاء بهذا التعاون لما فيه مصلحة ومنفعة البلدين والشعبين الشقيقين".

وأشار الشيخ خليفة إلى أن "هذه الزيارة ستكون فرصة مهمة للتشاور مع الرئيس بشار الأسد حول مجمل الأوضاع الراهنة على الساحة العربية إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى